النيابة تأمر بضبط 9 متهمين فى "ميكروباص حلوان"

park 1 ديسمبر, 2016 , 0:04 ص

كتب محمد عبد الرازق ومحمود نصر

 أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بسرعة ضبط وإحضار 9 متهمين على ذمة التحقيقات التى أجرتها النيابة فى القضية رقم 513 لسنة 2016 حصر أمن الدولة والتى تم إحالة المتهمين فيها للمحاكمة الجنائية العاجلة،  لاتهامهم بتنفيذ 19 عملية إرهابية استهدفت قوات الأمن وتسببت فى استشهاد 19 ضابط وأمين ومجند من رجال الشرطة والشروع فى قتل 27 آخرين.

وضمت قائمة المتهمين الصادر ضدهم قرار بضبطهم كلا من محمد سعداوي عبده علي سيد وأسمه الحركي "أبو تراب – هارب" و محمد إبراهيم حامد محمد أبو هيبة وأسمه الحركي (صبري وباسم وحمو – هارب) والحارس عبد الرحمن أبو سريع محمود وأسمه الحركي "حازم"– هارب"، وإبراهيم إسماعيل مصطفى وأسمه الحركي (سالم وعبد الكريم – هارب) وعادل إمام محمد إمام (هارب)، ومحمود أحمد وصفي محمد (هارب)، وأسامة إبراهيم حامد محمد (هارب) ومحمد عمر عبد اللطيف بيصار (هارب) ومحمد حسين محمد خليل الصعيدي (هارب)، وذلك لإتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور والإشتراك فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والتخطيط لاستهداف قوات الأمن.

 وتسلمت محكمة استئناف القاهرة، ملف تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، مع 32 متهما من العناصر الإرهابية فى القضية  رقم 513 لسنة2016 المعروفة إعلامياً بـ"ميكروباص حلوان"، والمتهمين بتنفيذ 19 عملية إرهابية استهدفت قوات الأمن من بينها عملية اغتيال معاون مباحث حلوان و 7  أمناء تمهيدا لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين أمام إحدى دوائر الإرهاب.

وقال عماد مبارك محامى دفاع عدد من المتهمين إن هيئة الدفاع فى إنتظار تحديد الدائرة المختصة لنظر القضية وتحديد موعد، للتقدم بطلب للحصول على صورة من أوراق القضية والإطلاع على الأوراق، وإعداد مذكرة كاملة بالدفاع لتقديمها للمحكمة .

وأشار الدفاع إلى أن القضية تضم العديد من وقائع  استهداف ضابط الشرطة الجيزة  بالاضافة إلى باقى الاتهامات، مشيرا إلى أن العديد من المتهمين أدلوا باعترافات فى تحقيقات النيابة مما يصعب إثبات كونها وليدة إكراه، بالاضافة الى وجود اعترافات مسجلة بالصوت والصورة من الصعب اثبات عدم مشروعيتها.

واستطرد :القضية تضمنت تحريات لجهاز الأمن الوطني علاوة على شهادات لـ 89 شاهدا ، إلى جانب إقرارات المتهمين والاعترافات التي أدلى بها 18 متهما منهم بارتكاب الجرائم المنسوبة إليهم.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف