تأجيل دعويين تطالبان ببطلان انتخابات نادى القضاة لجلسة 27 ديسمبر

park 1 ديسمبر, 2016 , 16:21 م

كتب إبراهيم قاسم

قررت دائرة طلبات رجال القضاة بمحكمة استئناف القاهرة، تأجيل الدعويين المطالبيتن ببطلان انتخابات مجلس إدارة نادى القضاة، إلى جلسة 27 ديسمبر، مع تجديد طلب المحكمة السابق بالتحفظ على أوراق العملية الانتخابية، وضم صناديق الاقتراع لإعادة فرزها من جديد.

 

كانت الدعويين المقامتين من المستشار جمال الدين لبيب القيسونى، رئيس محكمة استئناف أسيوط سابقا، والمرشح على مقعد المتقاعدين، والمستشار محمد أحمد عبدالقوى، المستشار بمحكمة القاهرة الاقتصادية، والمرشح على مقاعد المستشارين، طالبت ببطلان انتخابات نادى القضاة، التى أجريت فى 15 يوليو الماضى.

واستندت الدعويين إلى أن فرز نتيجة انتخابات نادى القضاة والصناديق تمت بدون حضور مندوبى المرشحين داخل اللجان، ومنعهم رئيس اللجنة المشرفة من الحضور، فضلا عن وجود تصويت جماعى فى اللجان الكائنة خارج النادى، حيث كان يتواجد أكثر من 5 ناخبين بداخل اللجنة للتصويت فى آن واحد.

وأكدت الدعويين أن إجراءات الانتخابات تم وفقا لتعديل لائحى معدوم وبالمخالفة للفقرة 4 من المادة 9 من اللائحة، وبالمخالفة للفقرة الثانية من المادة 13 من اللائحة، وما يترتب على ذلك من آثار أهمها بطلان تشكيل المجلس الحالى، بالإضافة إلى التحفظ على كافة أوراق العملية الانتخابية وفقا لما جاء بصحيفة الدعاوى.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف