مشرف معمارى يوهم مقاولين بقدرته على إنهاء تراخيص بناء ويستولى على أموالهما

park 30 نوفمبر, 2016 , 13:45 م

الإسكندرية – هناء أبو العز

استولى مشرف معمارى وآخر، على أموال بعض المقاولين فى الإسكندرية، بزعم قدرتهما على إنهاء إجراءات تراخيص بناء، مقابل الحصول على مبالغ مالية، واصطحبا مجهولين بزعم أنهما مسئولان فى الحى، لزيادة التأكيد.

 

تلقى قسم  مكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من كل من "م. ع"- 57 سنة صاحب شركة للتجارة والمقاولات مقيم دائرة قسم سيدى جابر، و"س. ا"- 34 سنة مدرب كرة قدم  مقيم دائرة قسم باب شرقى  ضد كل من "س .ال"- 35 سنة مشرف معمارى  مقيم دائرة قسم شرطة كرموز  المحكوم عليه فى عدد 5 قضايا "تبوير أراضى زراعية – مبانى" ومحكوم عليه فى قضية المبانى بالحبس  لمدة سنة، و"م .ر"- 46 سنة حاصل على دبلوم صنايع  مقيم دائرة قسم كرموز المحكوم عليه  فى عدد قضيتى شيكات إحداهما محكوم عليه فيها غيابيا بالحبس لمدة 3 شهور، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ 30000 جنيه،  بعد إيهامهما بكون الأول يقدر على إنهاء إجراء تراخيص بناء  على قطعتى أرض مملوكتين لهما بالجهات الحكومية والأحياء مقابل حصولهما على مبلغ 1350000جنيه.

 

أكدت التحريات قيام الأول بالاشتراك مع الثانى فى النصب والاحتيال على المُبلغين والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، بزعم قدرتهما على إنهاء إجراءات التراخيص اللازمة  لقطعتى الأرض المملوكتين لهما بدائرة قسمى " العطارين –  الدخيلة "مقابل حصولهما على مبالغ مالية وإمعاناً منهما فى النصب والاحتيال على المبلغين قاما باصطحاب بعض الأشخاص المجهولين، بزعم أنهم مسئولين بالأحياء لعمل معاينات ورسومات هندسية لقطعتى الأرض المشار إليها، مما بث الثقة والطمأنينة فى نفسيهما واستوليا على أموالهما.

 

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة العطارين، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف