مصدر قضائى: مثول فاطمة ناعوت للمعارضة الاستئنافية على حبسها إجباريا

park 19 أكتوبر, 2016 , 20:29 م

كشف مصدر قضائى، أن مثول الكاتبة " فاطمة ناعوت " أمام  محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، غدا الخميس، سيكون إجباريا، لنظر أولى جلسات المعارضة الإستئنافية المقدمة من دفاعها، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية لـ " اليوم السابع " ، أن تغيب الكاتبة عن حضور الجلسة يؤيد تنفيذ الحكم الصادر ضدها .

كانت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد سمير، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة قد رفضت فى وقت سابق الاستئناف المقدم من شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ وتأييد حكم أول درجة.

وشهدت الجلسة تغيب الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت ودفاعها عن حضور الجلسة.

فيما عاقبت محكمة جنح الخليفة، برئاسة المستشار محمد الملط، فى وقت سابق، الكاتبة فاطمة ناعوت بالحبس لمدة ثلاثة سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامى.

يذكر أن نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أحالت "ناعوت" إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهى "الأضحية"، من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

فيما نفت الكاتبة الصحفية أمام النيابة، أن يكون هدفها هو ازدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة الإسلامية من وجهة نظرها، وأكدت أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذى يحمل "استعارة مكنية"، وأن ذلك كان على سبيل الدعابة.

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف