Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020

Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020
طالبان تطالب بشطب قادتها من القائمة السوداء فى محادثات قطر | بارك نيوز طالبان تطالب بشطب قادتها من القائمة السوداء فى محادثات قطر – بارك نيوز

طالبان تطالب بشطب قادتها من القائمة السوداء فى محادثات قطر

park 19 أكتوبر, 2016 , 13:20 م

طالب وفد من حركة طالبان الأفغانية بإطلاق سراح السجناء وشطب قادة الجماعة من القائمة السوداء للأمم المتحدة خلال المحادثات غير الرسمية عقدت فى قطر، حسبما أفادت وكالة خامة برس الأفغانية.

وأضافت الوكالة أن الحركة طالبت أيضا بالاعتراف بتنظيم طالبان كحركة رسمية قبل أن توافق على المشاركة فى محادثات السلام.

ونقلت الوكالة عن مسئولين من حركة طالبان الأفغانية، ومقرهم فى قطر والإمارات العربية المتحدة قولهم: إن المحادثات لم تسفر عن أى نتائج تذكر.

وأضاف المسئولون، أيضا، أن المسئولين الأمريكيين كانوا جزءا من هذه العملية، على الرغم من أنهم لم يحددوا ما اذا كانوا قد شاركوا بشكل مباشر فى المحادثات.

ومن جانبهم، طالب مسئولون أفغان ومن الولايات المتحدة أن تعلن حركة طالبان وقف إطلاق النار، وتسليم السلاح وبدء محادثات سلام رسمية، حسب قول مسؤول من الإمارات.

وأضاف "مثل لقاءاتنا السابقة، كانت مضيعة للوقت والجهد، كما أننا لا يمكننا تحقيق أى شيء من الاجتماع".

ويأتى ذلك فيما نفى المتحدث باسم جماعة طالبان ذبيح الله مجاهد مشاركة وفد طالبان فى محادثات غير رسمية مع وفد الحكومة الأفغانية فى قطر، واصفا تقرير نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية بأنه لا أساس له من الصحة.

وأضاف مجاهد، أيضا، أن الحركة لا تزال ثابتة على شروطها للمشاركة فى محادثات السلام، والتى تضمنت خروج جميع القوات الأجنبية من البلاد، وإقامة نظام إسلامى صارم.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف