أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية عمان رؤية السلطنة فى لم الشمل العربى

park 30 نوفمبر, 2016 , 15:26 م

كتب مصطفى عنبر

استقبل يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني بمكتبه اليوم أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.
وجرى خلال المقابلة مناقشة الوضع العربى، خاصة الأوضاع فى ليبيا والعراق وسوريا واليمن، وما يتصل باجتماع القمة العربية المزمع انعقادها فى العاصمة الأردنية عمّان 29 من شهر مارس من العام القادم.
 
وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بالتطور والتقدم الذى تشهده السلطنة فى العهد الزاهر للسلطان قابوس بن سعيد، وبالجهود التى تبذلها من أجل إحلال السلام فى المنطقة والعالم أجمع.

وأوضح، وفقا لوكالة الأنباء العمانية أن زيارته للسلطنة تأتى ضمن سلسلة الزيارات، التى يقوم بها الى دول أعضاء جامعة الدول العربية، وأنه استمع إلى العديد من وجهات النظر المتعمقة حول مختلف القضايا التى تهم الشأن العربى.

وأشار أحمد أبو الغيط الى أنه اطلع إلى رؤية السلطنة التي تسعى إلى لمّ الشمل العربي وتوفير اطار لتسوية مقبولة لكافة الخلافات مؤكدًا مشاركة السلطنة في أعمال الاجتماع الذي سيعقد في القاهرة والذي سيجمع وزراء الخارجية العرب ونظرائهم الأوروبيين من دول الاتحاد الأوروبي في 20 من شهر ديسمبر القادم.
كما أكد مساهمة السلطنة في كافة النشاطات، التى تقوم بها جامعة الدول العربية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وأن الجامعة ترصد المشاركة الفاعلة والنشطة من الوفود العمانية في أعمال الاجتماعات.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف