أخبار الاردن اليوم..الأردن الرابعة عربيا فى التجارة العالمية

park 1 ديسمبر, 2016 , 0:02 ص

كتبت آمال رسلان

ركزت أخبار الأردن اليوم الأربعاء على تقرير تمكين التجارة العالمية لعام 2016، والذى أصدره المنتدى الاقتصادى العالمى أمس، والذى أكد أن الأردن يأتى فى المرتبة الرابعة عربيا وفقا للتقرير الاقتصادى.

وأوضحت أخبار الأردن أن التقرير وضعها فى المركز 45 عالميا أى أن الأردن حافظ على مركزه فى التقرير للعام 2014 على الرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة اقتصاديا وسياسيا.

ويصدر التقرير عن المنتدى الاقتصادى العالمى مرّة كلّ عامين، ويعتبر معياراً للقادة الذين يأملون تعزيز النمو والتنمية فى مجتمعاتهم من خلال التجارة.

أما المركز الأول عربياً فكان من نصيب الإمارات العربية المتحدة، التى حافظت هى الأخرى على مركزها الثالث والعشرين الذى حلّت فيه فى تقرير العام ألفائت، وتبعتها كلّ من البحرين وقطر، اللتين حلّتا فى المركز الـ 42 والمركز الـ 43 عالمياً تباعاً.

فيما تناولت أخبار الاردن اليوم إعلان مرصد الزلازل الأردني، عن تسجيله هزة أرضية بقوة 4,8 درجة على بمقياس ريختر مساء أمس الثلاثاء، على مسافة 100 كلم جنوب مدينة العقبة. 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن رئيس المرصد، محمود القريوتي، قوله إنه تم تحديد مركز الهزة، التى وقعت عند الساعة السابعة ودقيقة وأحدة على عمق 30 كلم، فى شمال مدينة دهب المصرية، مضيفا أن سكان مدينة العقبة شعروا بالهزة.

وتقع مناطق جنوب الأردن ضمن حفرة الإنهدام ذات الطبيعة الزلزالية، حيث سجلت منطقة وادى عربة مطلع فبراير الماضى زلزالا بقوة 4 درجات، فيما وقع زلزال آخر بقوة 4,5 درجة جنوب مدنية العقبة فى شهر يوليو العام الماضي.

 

 

 

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف