أخبار السعودية اليوم.. خادم الحرمين الشريفين يزور الكويت 8 ديسمبر

park 29 نوفمبر, 2016 , 18:39 م

كتب مصطفى عنبر

شهدت الساحة السعوية العديد من الأحداث اليوم الثلاثاء، ومن بين أهم أخبار السعودية اليوم، زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدولة الكويت فى 8 ديسمبر المقبل، فى أول زيارة له منذ توليه الحكم.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام كويتية محلية، فإن الزيارة ستجرى عقب القمة الخليجية المرتقبة فى البحرين يومى 6 و7 ديسمبر المقبل، وتستمر ثلاثة أيام.

وأفادت مصادر فى صناعة النفط الخليجية لوكالة الأنباء الفرنسية، أن السعودية أعطت الضوء الأخضر لاستئناف استخراج النفط من حقل الخفجى المشترك الواقع فى المنطقة المحايدة بين البلدين.

وسبق أن زار العاهل السعودى الكويت أكثر من مرة حين كان وليًا للعهد، وترأس وفد بلاده فى القمة العربية التى عُقدت فى الكويت عام 2014.

ومن أهم أخبار السعودية اليوم أيضًا، مطالبة عضو مجلس الشورى السعودى الدكتور سامى زيدان، بفتح باب التجنيد الاختيارى للنساء، مستشهدًا بخروج الصحابيات فى عهد الرسول- صلى الله عليه وسلم- فى الحرب للدفاع عن الإسلام، بالتطبيب وإطعام الجنود.

وقال زيدان وفقًا لصحيفة "الحياة"، إن تجنيد المرأة تطوعيًا وتوكيلها مهام التمريض والتموين والأعمال المكتبية، سيخفف من مهمات الرجل لكى يتفرغوا للمواجهات القتالية.

 وأشار إلى وجوب التجنيد الإجبارى على الرجل فى هذه المرحلة الحرجة للمملكة، لافتًا إلى أن العمر المناسب لتجنيد النساء والرجال يتراوح من سن 18 إلى 25 عامًا، مطالبًا بتقديم مكافأة للتنجيد الإجبارى أو التطوعى طوال فترة الخدمة.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف