العثور على جثة مصور صحفى فى قرية بمحافظة دهوك شمال غربى العراق

park 2 ديسمبر, 2016 , 7:14 ص

بغداد أ ش أ

عثرت قوات الشرطة الكردية على جثة مصور صحفى عراقى يدعى شكرى زين الدين يعمل مع شبكة "التغيير" الكردية، مساء الخميس، فى قرية تابعة لقضاء آميدى بمحافظة دهوك شمال غربى العراق.

 

وقال مصدر أمنى فى شرطة دهوك ، مساء يوم ،إنه تم العثور على جثة المصور القتيل فى منطقة مهجورة بالقرية، وان القتيل من مواليد عام 1976 وهو أب لتسعة أبناء وهو مفقود منذ أربعة أيام.

 

وطالب المرصد العراقى للحريات الصحفية سلطات إقليم كردستان بالكشف عن قتلة المصور الصحفى شكرى زين الدين الذى أختطف فى قضاء العمادية منذ أربعة أيام وعثر على جثته عليها آثار إطلاق نار، وإعلان نتائج التحقيق على الرأى العام وتقديم المجرمين الى العدالة.

 

من جهة أخري، استنكر المرصد العراقى للحريات الصحفية الاجراءات التى تتخذها حكومة إقليم كردستان فى تقييد حرية الرأى والتضييق على العاملين فى المجال الصحفي، وقيام القوات الأمنية فى السليمانية بتفريق المتظاهرين من الموظفين والأساتذة الذين خرجوا للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة وإلغاء قرار الادخار الإجبارى من قبل حكومة اقليم كردستان واعتقال17 من الهيئة القيادية للمتظاهرين.

 

وأشار إلى أن الشبكات الإعلامية حاولت نقل وتصوير التظاهرة لكن قوات الأمن قامت باستبعادهم من ساحة تجمع المتظاهرين واستولوا على الكاميرات و أجهزة النقل المباشر..وتم الافراج عن 8 معتقلين من كوادر التدريس فى السليمانية ممن تم اعتقالهم .


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف