اللجنة الوزارية السودانية الروسية تعقد الأسبوع المقبل فى موسكو

park 30 نوفمبر, 2016 , 7:37 ص

(أ ش أ)

قال وزير المعادن السودانى، الدكتور أحمد الكاروري، إن اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة ، ستعقد فى موسكو اخلال لأسبوع المقبل .

وأضاف الكارورى ، خلال لقائه أمس الثلاثاء، عضو اللجنة من الجانب الروسى ومدير شركة"روس براجمت"،أندرى سامجيف، إن اجتماعات اللجنة ستشهد التوقيع على عدد من الأتفاقيات ومذكرات التفاهم ،وتضمينها فى البروتكول الموقع بين الجانبين ،لتجد حظها من التنفيذ.

وأكد الكارورى اهتمامه بالاستثمارات الروسية فى السودان والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجهها ، مشيرا إلى ضرورة تسريع الشركة لعملها بمربع التعدين الممنوح لها وصولا لمرحلة الإنتاجفى أقرب فترة زمنية ممكنة .

من جانبه، أكد مدير عام الشركة الروسية ،أنهم سيعملون بجد للوصول إلى مرحلة إنتاج الذهب فى المربع الممنوح لهم من قبل الوزارة، كاشفا أنهم سيقومون بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة لتوريد الشاحنات والآليات اللازمة لذلك، إلى جانب خطتهم لتصنيعها داخل السودان ، إلى جانب مذكرة تفاهم أخرى مع البنك الزراعى السودانى لتوريد المعدات الزراعية إلى الخرطوم بجانب توريد القمح.

وأشار إلى أنهم يعملون حاليا للترويج للمنتجات الزراعية السودانية فى روسيا ،لافتا إلى رغبتهم القوية فى التوقيع على هذه المذكرات والاتفاقيات، خلال اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة الأسبوع المقبل فى موسكو .


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف