الوليد بن طلال: حان الوقت لتقود النساء السيارات فى السعودية

park 30 نوفمبر, 2016 , 12:55 م

كتبت ريم عبد الحميد

دعا رجل الأعمال السعودى الوليد بن طلال بلاده إلى ضرورة إنهاء الحظر الذى تفرضه على قيادة النساء للسيارات. وفى تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، قال الأمير بن طلال، "أوقفوا الجدل.. حان الوقت لتقود النساء".

 

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن الوليد بن طلال هو أحد الأعضاء البارزين فى العائلة المالكة السعودية، ولا يشغل أى منصب سياسى، لكنه يرأس شركة المملكة القابضة التى تشمل شركة سيتى جروب المصرفية العملاقة وحديقة يورو ديزنى.

 

ويعد الوليد من المدافعين عن حقوق المرأة فى المملكة، وتزامنا مع تدوينته القصيرة، أصدر مكتب الوليد بياناً أمس، الثلاثاء، يوضح أسباب دعمه المطالب بإنهاء حظر قيادة النساء، مؤكداً أن منع المرأة من قيادة السيارة أصبح قضية حقوقية أشبه بحرمانها من الحصول على تعليم أو هوية مستقلة، مشيرا إلى أن كلها أعمال جائرة من قبل مجتمع تقليدى، وأكثر تقييدا مما هو مسموح به قانونا من خلال تعاليم الدين.

 

وشرح الأمير أيضاً التكاليف الاقتصادية لاضطرار النساء إلى الاعتماد على سائقين أو سيارات الأجرة، موضحاً أنه حتى لو استطاع أزواجهن أن يتولوا أمر نقلهن، فإن هذا يعنى أنهم هذا سيغادرون أعمالهم مؤقتا، وتقويض إنتاجية قوة العمل، مؤكدا أن السماح بقيادة النساء أصبح مطلبا اجتماعيا ملحا مبنيا على ظروف اقتصادية حالية.

 

الوليد-بن-طلال


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف