مقتل 56 من عناصر مليشيات الحوثيين فى 3 محافظات يمنية

park 30 نوفمبر, 2016 , 8:26 ص

(أ ش أ)

لقى أكثر من 40 من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح مصرعهم وأصيب 27 آخرون فى محافظة حجة الحدودية مع السعودية شمال غرب اليمن فى قصف لمدفعية الجيش اليمنى وقوات التحالف العربى .

وذكر المركز الاعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة أن طائرات التحالف العربى قصفت الليلة الماضية تجمعا للمليشيات أسفر عن مقتل العشرات منهم كما تم تدمير دبابة أيضا كانت متواجدة فى احدى المزارع .

وأوضح أن عناصر للمليشيات من محافظتى عمران المجاورة لحجة وذمار جنوب صنعاء هربوا من جبهات القتال فى محافظنى ميدى وحرض بسبب شدة قصف المدفعية والطائرات والذى أسفر عن تدمير مخازن للتموين والذخيرة وصواريخ الكاتيوشا وعربتين مدرعتين .

وفى محافظة الجوف شمال اليمن المجاورة للسعودية والتى تسيطر القوات الحكومية على 9% من أراضيها تمكنت القوات من صد هجوم لمليشيات الحوثيين على مواقعها فى جبهة المصلوب وأجبرتهم على الهرب وحررت عددا من المواقع بعد فرار الميليشيات .

وذكر المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية أن العشرات من مسلحى المليشيات فروا من مواقعهم غرب جبهة المصلوب وسط تقدم القوات الحكومية التى كبدتهم خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات. مشيرا الى أن طائرات التحالف العربى شنت عدة غارات على مواقع تمركز الانقلابيين فى وادى المتون ودمرت أليات عسكرية لهم .

من ناحية أخرى ، قال المركز إن 16 من عناصر المليشيات قتلوا اثر محاولة فاشلة للتسلل الى مواقع القوات فى جبهة مريس بمحافظة الضالع جنوب اليمن وإن القوات صدت الهجوم وأجبرت المليشيات على التراجع بعد مقتل وجرح العشرات منهم .


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف