وفاة عامل وإصابة 17 فى حريق إحدى صهاريج البترول الخام بـ"أرامكو" السعودية

park 19 أكتوبر, 2016 , 21:02 م

نجت مدينة الرياض السعودية، مساء اليوم الأربعاء، من كارثة كبرى بعد إخماد حريق ضخم شب فى إحدى مخازن النفط بمنطقة "الوسيع" قرب العاصمة، حيث أعلنت سلطات الدفاع المدنى السعودية إخماد الحريق، منذ قليل.

 

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، فى بيان لها، أن فرق الاستجابة للحالات الطارئة فى الشركة تمكنت بالتعاون مع الدفاع المدنى، قبل قليل من السيطرة على حريق فى محيط خزان بمحطة لمعالجة النفط الخام تابعة لأرامكو فى منطقة الوسيع قرب الرياض.

وقالت وسائل الإعلام السعودية نقلا عن مصادر بالشركة أن الحادث، الذى اندلع فى حدود الساعة الثالثة عصرًا اليوم بتوقيت المملكة تسبب فى إصابة حوالى 17 عامل فى الموقع، ووفاة عامل بحسب المعلومات الأولية.

وقالت شركة "أرامكو" السعودية : إنه فى حين تأسف أرامكو السعودية لإصابة بعض العاملين فى موقع الحريق، فإنها تؤكد أنه قد تم نقل المصابين لتلقى العلاج اللازم، فيما لم يتسبب الحادث فى التأثير على أعمال الشركة".

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن فرق الطوارئ واصلت تأمين سلامة الموقع، فيما لاتزال التحقيقات جارية حول تفاصيل الحادث.

 

وعلى جانب آخر، استقبلت مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطنى بالرياض 17 حالة جراء الحريق، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 25 حالة وقد أدخلت 3 حالات للعناية المركزة، ووصفت مصادر الطبية معظم الحالات بالبسيطة، وغادر عدد من المصابين المدينة الطبية بعد تلقى العلاج اللازم.

 

وأعلنت أرامكو السعودية عن ‏السيطرة على الحريق الذى اندلع فى محيط خزان بمحطة لمعالجة النفط الخام فى الوسيع، مؤكدة عدم تأثر أعمال الشركة.

 

 

وقالت مصادر أمنية سعودية مطلعة على التحقيقات الجارية، أن سبب الحادث اشتعال النيران فى أحد خزانات صهاريج البترول الخام فى الرياض دون إعطاء المزيد من التفاصيل

 

وقالت الشركة فى تغريدة على حسابها الرسمى على موقع تويتر إنه تمت "السيطرة على حريق فى محيط خزان بمحطة لمعالجة النفط الخام فى الوسيع دون تأثر أعمال "أرامكو".

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف