السفارة الهندية بالقاهرة تحتفل ببرنامج التعاون الفنى والاقتصادى الخميس

park 19 أكتوبر, 2016 , 15:59 م

تحتفل السفارة الهندية بالقاهرة، الخميس المقبل، بيوم برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى، المعروف اختصارا باسم "آيتك"، بمقر السفارة فى القاهرة.
 
وقال بيان للسفارة الهندية بالقاهرة، إن عدداً كبيراً من المسئولين والشخصيات المصرية وسانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، سيحضرون الاحتفالية، بالإضافة إلى المتدربين الذين استفادوا من الدورات المختلفة التى تم تنظيمها فى إطار برنامج آيتك بالهند.
 
يذكر أن برنامج آيتك تم تدشينه من جانب الهند عام 1964 كبرنامج للتعاون والشراكة، ويهدف للوفاء بمتطلبات واحتياجات الدول الصديقة النامية فى مجال تنمية الموارد البشرية. وأوضح أن عدداً كبيراً من المصريين قد سافروا إلى الهند لحضور دورات تدريبية فى مختلف المجالات، مثل المحاسبة وتمويل المشروعات الصغيرة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، حيث إن البرنامج يسمح للمصريين بالتعرف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.
 
ويقدم برنامج آيتك فرص تدريب فى أكثر من 250 دورة يتم تنظيمها فى العديد من المعاهد التعليمية والفنية والمهنية الهندية العريقة فى مختلف المجالات، بداية من تكنولوجيا المعلومات وصولا إلى الإدارة والتدريب المهنى والقطاع المصرفى والمالية واللغة الإنجليزية وغيرها، واستفاد من برنامج آيتك على مدى السنوات القليلة الماضية حوالى 300 دارس من مصر الذين حضروا العديد من الدوارات القصيرة.
 
وفى ضوء الاهتمام الكبير من جانب مصر بهذا البرنامج، فقد قررت حكومة الهند حوالى تقديم حوالى 100 مكان سنويا فى البرنامج للمسئولين والدارسين من مصر، وعلاوة على ذلك، فقد حضر الاحتفالية الدارسون المصريون الذين سافروا إلى الهند فى إطار المنح الدراسية المقدمة فى إطار زمالة سى.فى. رامان والمنح الدراسية الأخرى التى يقدمها المجلس الهندى للعلاقات الثقافية. و تقدم هذه المنح الدراسية للطلاب فى مرحلة الدراسة الجامعية و الدراسات العليا و دراسات الدكتوراة  فى مجالات العلوم و الآداب. 
 
 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف