Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020

Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/park/public_html/wp-includes/load.php:1020) in /home/park/public_html/wp-content/themes/park/header.php on line 1
تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 19 -10-2016 | بارك نيوز تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 19 -10-2016 – بارك نيوز

تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 19 -10-2016

park 19 أكتوبر, 2016 , 20:00 م

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء  19-10-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها التالى:

جذبت السعودية طلبات هائلة بقيمة تصل لنحو 67 مليار دولار اليوم الأربعاء لأول طروحاتها من السندات الدولية بعد أن بددت المملكة (أكبر مصدرى النفط في العالم) المخاوف من تأثير انخفاض أسعار النفط علي ماليتها العامة.

السعودية تجتذب طلبات بـ67 مليار دولار لأول إصداراتها من السندات الدولية

وقال مصدر مطلع إن دفتر أوامر الشراء يقترب من الرقم القياسي البالغ 69 مليار دولار لإصدار سندات بالأسواق الناشئة والذي سجلته الأرجنتين في أبريل نيسان من هذا العام.

من جانب اخر قال صندوق النقد الدولى، إن تأثيـر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى مازال محدودا على مناطق الشـرق الاوسـط وشـمال إفريقيـا وأفغانسـتان وباكسـتان والقوقـاز وآسـيا الوسـطى.

صندوق النقد الدولى: إصلاحات الاقتصاد المصرى تعزز فرص الاستثمار

وأضاف الصندوق فى تقرير له "مـن المتوقع أن تسـهم كل مـن الإصلاحات الهيكليـة الاخيرة فى المنطقة وتيسـير السياسـة النقدية فى تعزيز الاستثمار الذى يُتوقع أن تـزداد أهميتـه كأحـد محركات النمـو والعوامـل التـى تسـاعد فى زيـادة الاستثمارات الخاصة  ونمـو الائتمان الممنوح للقطـاع الخاص تتضمـن أوجـه التحسـن فى بيئـة الأعمال، بمـا فى ذلـك الجهود الأولية نحـو مكافحـة الفسـاد مثل مصر وأفغانسـتان، وزيـادة الطاقـة الكهربائيـة المتاحة للصناعـات والتقـدم المحرز نحـو تبسـيط القواعد التنظيمية وتعزيز حماية المستثمرين كما فى مصر والأردن والمغرب  وتيسـير السياسـة النقديـة  كذلـك اسـتفادت الاستثمارات العامـة مـن إصلاحات الدعـم فى الآونة الاخيرة.

ومن ناحية اخرى أكد عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خلال مؤتمر التهرب الضريبى وأثره على الاقتصاد والموازنة العامة الذى نظمته المؤسسة العلمية، أن هناك توجهاً عاماً لدى المصلحة فى التيسير على الممولين وتحفيز مناخ الاستثمار بالدولة، بناءً على السياسات التى ترسمها وزارة المالية لدعم الاقتصاد القومى، وبما يحقق الانضباط المالى والاقتصادى للموازنة العامة وبدون الإخلال بحق الممول والخزانة العامة معا .

رئيس مصلحة الضرائب: نهدف التيسير على الممولين وتحفيز مناخ الاستثمار

وأضاف "مطر"، أن مصلحة الضرائب المصرية تسعى دائماً لزيادة الوعى الضريبى للممولين والجمهور، من خلال الندوات واللقاءات التى تنظم مع المجتمع المدنى وممثلى المحاسبين لعرض تفاصيل قانون الضريبة على القيمة المضافة.

ومن جانب اخر يستعد ميناء غرب بورسعيد، لاستقبال السفينة"venting dream"، الجمعة المقبل، والتى تعد واحدة من أكبر السفن السياحية على مستوى العالم، حيث يبلغ عدد طاقمها 2000 بحرى، ومن المنتظر أن ترسو على الرصيف السياحى للميناء لمدة 10 ساعات.

 ميناء غرب بورسعيد يستقبل واحدة من أكبر السفن السياحية فى العالم الجمعة

يذكر أن موانئ بورسعيد استقبلت، أمس الثلاثاء، 30 سفينة، وسجل ميناء شرق بورسعيد دخول 9 سفن وخروج 7 سفن  بجانب انتظار سفينتين على الأرصفة، فيما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول 5 سفن وخروج 3 سفن حاويات، مع تواجد 3 سفن بضائع عامة على أرصفة الميناء.

فيما قال رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، تعليقا على اختياره لعضوية المجلس الأعلى للاستثمار، إنه حريص على تقديم المشورة القائمة على العلم والمعرفة والدراسات المتخصصة، وتجارب الدول الأخرى بهدف المساهمة، مع القامات الوطنية أعضاء المجلس، فى وضع الحلول وإزالة العقبات وحل المشكلات التى تواجه عملية صناعة التنمية فى مصر.

فريد خميس: مجلس الاستثمار سيزيل العقبات أمام صناعة التنمية بمصر

وأعرب خميس، عن سعادته بإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقدم خميس الشكر للرئيس على تشريفه له بعضوية المجلس، بوصفه رئيساً للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، واصفاً إياها بأنها أمانة ومسئولية، تأتى فى وقت تحتاج فيه مصر إلى شحذ الهمم، وتضافر الجهود وإنكار الذات، والبحث عن حلول واقعية قابلة للتنفيذ لمشكلاتنا الاقتصادية.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف