"سيمنس" تنظم زيارة تعليمية لأوائل الثانوية العامة إلى مصانعها فى ألمانيا

park 19 أكتوبر, 2016 , 18:17 م

تنظم شركة (سيمنس) الألمانية رحلة تعليمية لـ35 طالبًا وطالبة من أوائل الثانوية العامة لهذا العام، لزيارة مصانعها فى ألمانيا.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة (سيمنس مصر) المهندس عماد غالى، فى تصريح صحفى اليوم، الأربعاء، إن الزيارة ستتيح للطلبة فرصة زيارة منشآت ومصانع الشركة للاطلاع عن قرب على التقنيات الهندسية وفرص العمل والمسارات المهنية المتاحة أمامهم فى المستقبل ومعرفة المهارات التى يحتاجها القطاع الصناعى حاليا.

وأضاف "غالى"، أن الطلبة سيقومون خلال الرحلة التعليمية، التى تستغرق خمسة أيام، بزيارة محطة (سيمنس فورتونا) لتوليد الطاقة فى مدينة دوسلدورف الألمانية التى تعد من أكثر محطات توليد الطاقة كفاءة فى العالم، وأن الجولة فى مصنعى (سيمنس) للتوربينات الغازية والبخارية فى مدينتى مولهايم وبرلين، ستتيح لهم التعرف على أحدث التقنيات فى مجال توربينات الغاز والبخار لتوليد الطاقة الكهربائية، فضلاً عن شرح المسئولين فى المصنع للطلبة الآلية التى يقوم عليها توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة إلى أن الزيارة تهدف لتعريف الطلبة بالفرص المتاحة فى القطاعات الهندسية والصناعة على وجه التحديد والمهارات التى يجب أن يتحلى بها الشباب من أجل شغل فرص العمل فى هذه القطاعات بما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلى.

وأوضح "غالى" خلال لقائه مع الطلبة، المجالات والمسارات المهنية المختلفة وتطلعات الطلبة فى الحياة وريادة الأعمال وغيرها من الموضوعات.

ومن المخطط أن يزور الطلبة مركز (سيمنس) التعليمى فى مدينة هانوفر، ويتحدثون مع طلبة من دول أخرى بالإضافة للقاء عدد من العاملين فى سيمنس لشرح وظائفهم والأدوار التى يقومون بها سواء كانوا مهندسين أو مشغلى آلات أو مبرمجين أو موظفين.

يذكر أن شركة (سيمنس) تنفذ إنشاء ثلاث محطات توليد كهرباء فى البرلس وبنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة بقدرات تبلغ 14.2 جيجا وات بتكلفة تبلغ حوالى 6 مليارات يورو.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف