الإعلان عن الشركات الفائزة برخص الأسمنت الأسبوع الجارى

park 30 نوفمبر, 2016 , 7:12 ص

كتب إسلام سعيد

كشف مصدر فى وزارة التجارة والصناعة أنه سيتم خلال الأسبوع الجارى الإعلان عن  الشركات الفائزة برخص الأسمنت التى أعلنت عنها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لافتا إلى أن 6 شركات فقط وهى "السويدى – أسمنت المصريين – العربية – مصر بنى سويف – جوشى الصينية – جنوب الوادى" تقدمت للحصول على 8 رخص للأسمنت من أصل 14 رخصة.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أنه سيتم عمل مزايدة بين الشركات المتقدمة للحصول على الرخصة لتحديد المكان الذى ستحصل عليه كل شركة على أن تبدأ المزايدة بـ150 مليون جنيه وهى قيمة الرخصة.

 

وتتركز مناطق طرح رخص الأسمنت فى رخصة واحدة بمنطقة فوكة الصناعية بمحافظة مرسى مطروح، ورخصة بمنطقة أبو زنيمة بجنوب سيناء، وفى محافظة السويس رخصتان بمنطقة غرب عتاقة الصناعية، ورخصة بمحافظة بنى سويف فى منطقة جبل الغراب الصناعية، وفى محافظة المنيا حددت الهيئة طرح رخصتين بمنطقة وادى السرايرية الصناعية، ورخصتين بمحافظة أسوان فى منطقة العلاقى 2 الصناعية.

 

كما طرحت هيئة التنمية الصناعية رخصة بالوادى الجديد فى منطقة الداخلة أو غرب وادى واعر، ورخصتين فى سوهاج بمنطقة المطاهير الصناعية، ورخصتين بمحافظة قنا فى منطقة جبل الجير الصناعية.

 

كانت هيئة التنمية الصناعية قد أعلنت طرح 14 رخصة للأسمنت الرمادى فى الفترة من 20 يناير حتى 10 فبراير، فى 9 محافظات، بإجمالى طاقة إنتاجية 28 مليون طن بواقع 2 مليون طن سنويا لكل مصنع للمستثمرين الراغبين، على أن تكون الشركات المتقدمة مسئولة عن تدبير احتياجاتها من الطاقة، لكن عدد الشركات التى تقدمت 6 فقط للحصول على 8 رخص وتبقى 6 رخص أخرى لم يتقدم عليها أى من الشركات.

 

وعن مصير الـ6 رخص الأخرى، التى لم تتقدم شركات للحصول عليها، أفاد المصدر أنه ستتم إعادة طرح الرخص الستة فور الإعلان عن الشركات الفائزة بالـ8 رخص المذكورة.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف