"بنك مصر": حصلنا على الموافقات النهائية لفتح مكتبين فى الصين وروسيا

park 29 نوفمبر, 2016 , 16:17 م

(أ ش أ)

قال نائب رئيس بنك مصر عاكف المغربى إن مصرفة حصل على الموافقات النهائية لفتح مكتب تمثيل له فى  الصين، وذلك بعد موافقة البنك المركزى الصينى منذ أسبوعين.

 

وأوضح المغربى – فى  تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء – أنه تم أيضا إعداد مكتب تمثيل فى روسيا وجارِ إعداد المكتبين وتجهيزهما للعمل، كما تم إعداد فريق العمل الذى سيتولى الإدارة بكل من روسيا والصين، مشيرا إلى أنه يعد أول تواجد لبنك مصرى بالسوق الروسية، كما وقع الاختيار على افتتاح المكتب الثانى بمقاطعة جوانزو بالصين.

 

ويهدف قيام البنك بفتح مكاتب خارجية بصفة أساسية إلى دعم التبادل التجارى وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية، إذ يمتلك المصرف الحكومى أكبر شبكة فروع إقليمية مملوكة لبنك محلى، حيث إن لديه بنك مصر لبنان، و5 فروع فى  دولة الإمارات العربية المتحدة، وبنك مصر باريس بفرنسا، ومصر أوروبا بألمانيا، ويخطط البنك لفتح فروع أخرى بأماكن تعزز تواجده بالخارج.

 

وتابع نائب رئيس بنك مصر: "وفد من البنك من قيادة الفروع الإقليمية بالخليج – ومقرها دبى – يقوم حاليا بزيارة إلى دولة الكويت فى  الفترة من (27-29) نوفمبر الجارى، وذلك لعرض الأوعية الادخارية والاستثمارية الجديدة التى يتيحها البنك على أبناء الجالية المصرية بالكويت".

 

ولفت إلى أن الزيارة تهدف إلى إطلاع المصريين المقيمين بدولة الكويت على أحدث الأوعية الادخارية والاستثمارية التى يتيحها بنك مصر فى  ضوء التطورات والسياسات المالية والنقدية الجديدة فى مصر، وأيضا إطلاعهم على كيفية الحصول على الشهادات الادخارية الجديدة وكيفية التحويل عبر البنوك المصرية، وكذلك معرفة أراء أبناء الجالية المصرية فى ما يقدم لهم من خدمات مصرفية والمشاكل التى يواجهونها عند التحويل، وبدوره سيقوم الوفد بنقل هذه المشكلات أو المقترحات إلى قيادتهم فى  مصر؛ لدراسة كيفية تلافيها مستقبلا ورفع مستوى ما يقدم من خدمات مصرفية للمصريين بالخارج.

 

واستطرد المغربى أن بنك مصر يخطط لفتح فرع له فى الكويت ودول أخرى لتعزيز تواجده على المستوى الإقليمى.

 

وفى سياق متصل، أوضح عاكف المغربى أن حصيلة مصرفه من الشهادات مرتفعة العائد 16%، و20% بلغت أكثر من 55 مليار جنيه، كذلك بلغت الحصيلة الدولارية التى جذبها البنك متضمنة تحويلات المصريين فى  الخارج 640 مليون دولار.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف