حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 1-12-2016

park 1 ديسمبر, 2016 , 18:38 م

إعداد هند عادل

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 1-12-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، "التعبئة والإحصاء": بدء العمل الميدانى لتعداد السكان والمنشآت فى يناير، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اتصالات: الغرفة التجارية: إنشاء 3 بورصات سلعية فرعية بسوهاج والإسماعيلية والعريش، بالصور.. "الاستثمار": الانتهاء من القانون الجديد وإرساله للبرلمان الشهر الجارى، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، وزير الصناعة يفتتح 3 مصانع غزل ونسيج بالبحيرة توفر 800 فرصة عمل
 

"التعبئة والإحصاء": بدء العمل الميدانى لتعداد السكان والمنشآت فى يناير 

 
من أخبار الاقتصاد .. أعلن اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهار المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن العمل الميدانى لإجراء التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت للعام المالى 2016/2017، سيبدأ أول يناير المقبل، حيث يعد هذا التعداد رقم "14" فى تاريخ التعدادات المصرية ويتميز عن سابقيه بأنه ولأول مرة يتم استخدام التابلت فى جمع البيانات، والذى يؤدى بدوره إلى سرعة ظهور النتائج النهائية والتى سيتم إعلانها خلال شهرين تقريبًا عقب الانتهاء من الأعمال الميدانية.
 
وأضاف اللواء أبو بكر الجندى خلال حفل استلام 450 تابلت مقدمة من قبل وكالة التعاون الدولى اليابانية "الجايكا" اليوم الخميس، بشأن مشروع تطوير نظام جودة الإحصاءات فى إطار استعداد الجهاز لإجراء التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت للعام المالى 2016/2017، أن التعداد السكانى سيتم من خلال أجهزة تابلت إضافة وجود من 3 إلى 4 آلاف فرد للتأمين الفنى، حيث يتم التنسيق مع وزارة الاتصالات لتقديم الدعم الفنى وتزويد الأجهزة بالخرائط والتأكد من جودة الاتصال حتى يتمكن مسئول التعداد من سرعة إتمام عمليات الإحصاء.
 

"الغرفة التجارية": إنشاء 3 بورصات سلعية فرعية بسوهاج والإسماعيلية والعريش

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن فتحى مرسى رئيس الغرفة التجارية فى البحيرة، عن إنشاء 3 بورصات سلعية فرعية فى محافظات "سوهاج والإسماعيلية والعريش" بجانب البورصة الرئيسية فى مركز بدر.
 
وقال محمد سلطان محافظ البحيرة، خلال الجولة التى قام بها المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، صباح اليوم بمنطقة الصناعات النسيجية بمدينة كفر الدوار، إن إنشاء بورصة السلع تنظم تجارة الخضر والفاكهة فى مصر.
 
وبدوره، أوضح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن البورصة السلعية مشروع متكامل بها جزء صناعى وتجارى، متمنيًا أن يتم تعميم بورصة السلع فى كافة المحافظات المصرية..
 

"الاستثمار": الانتهاء من القانون الجديد وإرساله للبرلمان الشهر الجارى 

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى أكد محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن القانون الجديد جزء من أجندة تشريعية مقترح إصدارها على المدى القصير والمتوسط لتهيئة المناخ الاستثمارى فى مصر، معرباً عن تفاؤله بأن القانون سيأتى بما يرضى المستثمرين ويلبى طموحات مجتمع الأعمال، ويسير وفقاً للنظم العالمية المتبعة فى الاستثمار، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من القانون وإرساله إلى البرلمان الشهر الجارى.
 
 
وأضاف "خضير"، خلال إطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى الصينى بوزارة الاستثمار اليوم، الخميس، بحضور أحمد مشهور رئيس مجلس إدارة جمعية شباب رجال الأعمال، ومجدى عامر مستشار البنك المركزى وسفير مصر بالصين السابق، وممثلى ما يقرب من 50 شركة صينية، أنه من دواعى سرورى حضور العدد الكبير من رجال الأعمال والاقتصاد والمال الصينيين والمصريين، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى، وتنمية الاستثمارات المشتركة للاستفادة من الفرص المتاحة، فضلاً عن كيفية زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر، سواء من خلال توسع الشركات الصينية المستثمرة فى مصر فى مشروعات جديدة أو استقطاب شركات صينية جديدة للاستثمار فى مختلف القطاعات الاقتصادية.
 
 

وزير الصناعة يفتتح 3 مصانع غزل ونسيج بالبحيرة توفر 800 فرصة عمل 

 
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن خلق جيل جديد من التجمعات الصناعية المتخصصة يأتى على رأس أولويات خطة الوزارة خلال المرحلة الحالية، حيث تستهدف التوسع فى إقامة مثل هذه التجمعات لزيادة القيمة المضافة وتعميق الصناعة المحلية، ومن ثم زيادة قدرتها على المنافسة فى السوقين المحلية والخارجية، مشيرا إلى أنه يجرى حالياً إنشاء 3 تجمعات صناعية للصناعات الصغيرة فى منطقة جنوب الرسوة ببورسعيد ومدينتى بدر والسادات.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف