وفد مجلس أخلاقيات البحث العلمى يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

park 29 نوفمبر, 2016 , 23:20 م

كتبت دانة الحديدى

استقبل، اليوم، الدكتور ناصر فؤاد أمين عام مجلس الإدارة والمتحدث الرسمى باسم الهيئة وفد مجلس أخلاقيات البحث العلمى برئاسة الدكتورة فرخندة حسن، فى إطار اهتمام الباحثين والأكاديمين بهذه المنطقة الواعدة التى تقع فى قلب مركز التجارة العالمية، والتى تحتوى على عدة مناطق تنموية ومتكاملة بالإضافة إلى 4 موانئ.

 

وخلال اللقاء تحدث فؤاد عن نشأة المناطق الاقتصادية فى العالم، وقدرة المنطقة فى منافسة المناطق العالمية، وخلال الفترة من 2020-2025 مخطط أن تصبح من أهم 7 مناطق اقتصادية فى العالم ثم قام بشرح تفصيلى عن المنطقة، وعرض المزايا والحوافز التى تقدمها المنطقة للمستثمرين، والبنية التشريعية والتنظيمية للمنطقة والتى تساعد المستثمر على تأدية أعماله بسهولة ويسر، كما أضاف فؤاد أن المنطقة لها مجلس إدارة يتمتع بكل الصلاحيات داخل المنطقة وهو مسئول الحكومة الأول داخلها.

 

كما عرض فؤاد مجموع المشروعات المقامة حاليا فى المناطق التابعة للهيئة، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية فى عدد من المناطق والموانئ، والتى تعد أعمالا هندسية جبارة، والمتمثلة فى الأنفاق التى تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأعرب فؤاد عن سعادته بهذه الزيارة التى تعد فى سياق اهتمام مؤسسات البحث العلمى بالمنطقة، ما يعنى أننا نسير فى الاتجاه الصحيح فى تحقيق نهضة اقتصادية، وعقب اللقاء توجه الوفد إلى المنطقة الصناعية بالعين السخنة للمعاينة على أرض الواقع.

 

ضم الوفد عددا من أعضاء المجلس الوزيرة نادية زخارى والدكتور سعيد الجويلى والدكتورة ميرفت الشبراوى والدكتور محمد عبد الدايم والدكتورة وفاء عبد العال والدكتور حسن معوض.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف