Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020

Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/park/public_html/wp-includes/load.php:1020) in /home/park/public_html/wp-content/themes/park/header.php on line 1
بالصور.. وزير الآثار يتفقد جبانة صحراء المماليك | بارك نيوز بالصور.. وزير الآثار يتفقد جبانة صحراء المماليك – بارك نيوز

بالصور.. وزير الآثار يتفقد جبانة صحراء المماليك

park 20 أكتوبر, 2016 , 1:40 ص

تفقد صباح اليوم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، جبانة صحراء المماليك بحى منشأة ناصر، وذلك برفقة كلا من اللواء محمد نور رئيس الحى، ومحمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية، والسعيد حلمى رئيس قطاع الآثار الإسلامية بالوزارة.

وأوضح السعيد حلمى، أن الهدف من الزيارة هو متابعة آخر تطورات أعمال الترميم والدراسة فى مجموعة السلطان قايتباى، والوقوف على المشكلات التى تعانيها تلك المنطقة الأثرية الهامة على أرض الواقع لحلها.

وزير الآثار يتفقد جبانة المماليك

وأضاف السعيد حلمى، أن الجولة التفقدية التى تمت اليوم بالمنطقة تضمنت زيارة مجموعة السلطان قايتباى والتى تتكون من مقعد وحوض وربع بالإضافة إلى قبة أبناء السلطان قايتباى المعروفة مجازا باسم قبة الكلشمى، كما شملت أيضاً جامع السلطان قرقماس والسلطان اينال الأشرفى وجامع برقوق.

جانب من الجولة التفقدية

وأشار محمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية، إلى أن الوزارة تعمل منذ فترة على تطوير المنطقة كاملة وإحياءها عمرانيا وحضاريا على غرار منطقة الجمالية.

وأضاف عبد العزيز، أن مشروع تطوير منطقة صحراء المماليك يتطلب بشكل رئيسى النهوض بمستوى قاطنى المنطقة وإدماجهم فى النسيج العمرانى حتى يكونوا قادرين على حماية آثارها، الأمر الذى يحتاج إلى  مزيد من الجهد والعمل ورفع مستوى الوعى الأثرى لدى أهالى المنطقة ومد يد العون للوزارة لاستكمال مشروعها.

وزير الآثار يتفقد جبانة المماليك

وأفاد عبد العزيز أن وزير الآثار وجه تعليماته بأنه بمجرد الانتهاء من أعمال ترميم  مقعد السلطان قايتباى والتى تتم بالتعاون مع الجانب البولندى نهاية العام الجارى سيتم استغلاله لإقامة الندوات و الأنشطة الثقافية و التى من شأنها تعمل على زيادة الوعى الأثرى لدى سكان المنطقة.و ذلك على غرار ما تم فى حوض السلطان قايتباى بعد الانتهاء من أعمال الترميم و افتتاحه فى عام 2014 حيث تم إعادة توظيفه كمعرض دائم للحرف التراثية لأهالى المنطقة.

مقابر المماليك

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف