أنباء عن فوز ثلاثة شعراء بجائزة أحمد فؤاد نجم فى دورتها الثالثة

park 29 نوفمبر, 2016 , 16:50 م

كتب بلال رمضان

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أسماء ثلاثة شعراء من قائمة الفائزين بجائزة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، فى دورتها الثالثة، والتى من المقرر أن تعلن يوم السبت، الثالث من ديسمبر 2016.

وقد علم "اليوم السابع" أن كل من الشعراء: سعيد شحاتة، ومصطفى مسلم، ورامى يحيى، قد فازوا بالجائزة، التى تقدر قيمتها بـ 10 آلاف جنيه مصرى، ومن المقرر أن يتم اختيار شاعر من بين القائمة التى تضم عشرة شعراء، ليحصل على مبلغ خمسين ألف جنيه مصرى.

الجدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية التى يفوز بها الشاعر سعيد شحاتة، بجائزة أحمد فؤاد نجم، حيث فاز فى دورتها الأولى، حينما كانت القائمة مكونة من خمس شعراء فقط، إلا أن الجائزة عدلت من لوائحها فيما بعد.

وقد أضافت الجائزة فرعاً جديداً لها، وهو نقد شعر العامية، ويحصل الفائز على جائزة مالية تقدر بـ 50 ألف جنيه.

هذا ومن المقرر أن تنظم مؤسسة ساويرس، وأعضاء مجلس أمناء جائزة الشاعر الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، يوم السبت، الثالث من ديسمبر 2016، حفلاً لتوزيع جوائز الفائزين لعام 2016، فى دورتها الثالثة، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر نادى جاردن سيتى، فى شارع الطلمبات، الدور الرابع.

هذا يتكون مجلس أمناء الجائزة من: الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، والكاتب الصحفى الكبير صلاح عيسى، والمنتج محمد العدل، والمخرج الكبير الدكتور مجدى أحمد على، والشاعر الكبير إبراهيم داوود، والمهندس نجيب ساويرس.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف