تعرف على أشهر أغانى الساحر محمود عبد العزيز.. نافس بها مطربين

park 19 أكتوبر, 2016 , 20:10 م

يعد النجم الكبير محمود عبد العزيز "الساحر" من أهم النجوم فى تاريخ السينما المصرية والوطن العربى، وعلامة من علامات الإبداع، حيث إنه صانع البهجة والكوميديا فى جميع أفلامه سواء كانت التراجيدى أو الكوميدى مثل أفلام "الكيف"، والعار والمعتوة، وكالة البلح" وغيرها، لتجد نفسك أمام لوحة فنية متكاملة، ورغم إنه فنان له بصمة كبيرة فى عالم الفن، إلا إنه قدم العديد من الأغنيات الفكاهية، والتى ما زال الجميع يستمع إليها رغم مرور وقت كبير على إنتاجها، وكان أبرزها أغنية "الكيمى كيمى كا" والذى قدمه عام 1985، وقام ببطولته الفنان القدير الراحل نور الشريف ويحيى الفخرانى، فؤاد خليل، جميل راتب، وعدد آخر من نجوم الزمن الجميل، تأليف محمود أبو زيد، إخراج على عبد الخالق.
 

كما قدم الساحر أغنية "آه يا قفا" بفيلم "الكيف" أيضًا، والتى تعد من أهم الأغنيات ذات الكلمات الشعبية والمتداولة بين الجمهور حاليًا

فيما قدم فى نفس الفيلم أغنية "تعالى تانى فى الدور التحتانى" والتى قام بغنائها أثناء حوار بينه وبين الفنان القدير فؤاد خليل.

وفى عام 1991 قدم الساحر أغنيته الشهيرة فى فيلم "الكيت كات" وهى بعنوان "يلا بينا تعالوا" وشاركه فيها الغناء الفنان شريف منير.

 وكان يجسد شخصية "عم حسنى" الكفيف، يعيش مع أمه المسنة وابنه الشاب المحبط، دون أن يتخلى عن الأمل والبسمة والضحكة، وينطق للتعبير عن هوايته للغناء ليلاً فى جلسات تدخين المخدرات لينسى واقعه المظلم بعد بيع منزله.. لا يجد يوسف ابن حسنى وظيفة عقب تخرجه فى الجامعة.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف