علا الشافعى تكتب: نجم الأوسكار توم هانكس عندما تكون السينما "علبة شيكولاتة".. صاحب حضور طاغ وأحد أكثر نجوم هوليوود موهبة.. أكد قدراته التمثيلية الهائلة من خلال أدوار متنوعة قدمها على مدار 30 عاما

park 19 أكتوبر, 2016 , 11:08 ص

"والدتى دائمًا ما كانت تقول لى: الحياة كعلبة الشيكولاتة، لا تعلم أبدًا على ماذا ستحصل من هذه العلبة".. ليست هذه أشهر جملة فى فيلم "فورست جامب" فقط، ولكنها تحمل ملامح من سيرة ومشوار النجم الهوليوودى العالمى "توم هانكس"، والذى لا يزال يمارس فنه وما يقدمه من أعمال سينمائية مميزة بهذا المنطق، ولكن السؤال الذى يفرض نفسه: لماذا هانكس الآن؟ وما الجديد الذى يجعلنا نحتفى به فهو طوال الوقت نجم صاحب حضور طاغٍ؟.. وقد تكون حالة النشاط الفنى الذى يشهدها هانكس هى السر وراء الاحتفاء به، خصوصا أنه عرض له 3 أفلام فى 2016 منها sully إخراج كلينت ايستوود، وآخرها فيلم "Inferno" والذى استقبلته دور العرض المصرية قبل أيام قليلة، وهو العمل الثالث ضمن ثلاثية الكاتب دان براون التى بدأها برواية Angels & Demons فى عام 2000، وأصبحت الرواية الأكثر مبيعاً فى العالم، ليكون هذا العام هو عام هانكس عن جداره.

 

"توم"، والذى يعد أحد أكثر نجوم هوليوود موهبة، صاحب أسلوب خاص وهو من أكثر الممثلين موهبة فى العالم، حيث رشح لجائزة الأوسكار 5 مرات وفاز بها مرتين.. بدأ مسيرته السينمائية تقريباً فى ثمانينيات القرن الماضى، وشارك فيما يقترب من 70 عملا سينمائيا كممثل، إضافة إلى بعض المسلسلات المختلفة، ويُعدّ من أكثر الممثلين الذين حققت أفلامهم إيرادات فى تاريخ هوليوود.

 

لم تقتصر مسيرته السينمائية على التمثيل فقط، فلديه أعمال كثيرة أشرف بنفسه على إنتاجها. توم هانكس دائما ما تتأكد قدراته التمثيلية الهائلة من خلال الأدوار المتنوعة والتى قدمها على مدار مشواره الفنى والذى يزيد عن 30 عاماً.. سواء فى السينما أو التليفزيون أو الكارتون، وإذا قررنا رصد الأفلام الأهم فى مسيرة توم هانكس سنجد أن القائمة متنوعة وتمتد مع اختلاف تجاربه، ويكون من الصعب جدا أن تضع قائمة بأهم خمسة أفلام أو حتى عشرة فهل تختار ما بين:Philadelphia ، Apollo 13،Big ، The Green Mile You’ve Got Mail ،Toy Story ، Forrest Gump وهو الفيلم الذى تجلت فيه موهبة النجم العالمى والذى سيظل علامة بارزة فى تاريخ السينما العالمية.. سيظل توم هانكس نجما شديد الخصوصية وصاحب أسلوب خاص فى الأداء التمثيلى، والذى يزداد تألقا كلما تقدم به العمر.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف