هانى شاكر وأصالة وأنغام والحلانى وخورى والحجار أبرز نجوم مهرجان الموسيقى

park 19 أكتوبر, 2016 , 20:46 م

عقدت دار الأوبرا المصرية مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقى العربية فى يوبيله الفضى حيث يشارك ٨٢ فنانًا من ٧ دول فى ٣٧ حفلاً وهو المؤتمر الذى شهد حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا وجيهان مرسى مدير المهرجان ومحمد على سليمان وجمال سلامة ورضا رجب والموسيقار حلمى بكر وعماد عاشور والفنان أمجد العاطفى ودكتورة رشا طموم.
 
وقالت عبد الدايم خلال المؤتمر إن المهرجان يعتبر عرسا وحفلا فنيا كبيرًا مؤكدة أنه أصبح محراب الفن والفنانين.
وأضافت عبد الدايم أن المهرجان ينطلق يوم ٣١ أكتوبر ويستمر لمدة ١٤ يوما وذلك لأول مرة على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور حيث يقدم المهرجان ٢٥ موهبة.
 
وأوضحت عبد الدايم أنه من أبرز النجوم المشاركين هانى شاكر وعلى الحجار عاصى الحلانى ومدحت صالح وريهام عبد الحكيم وأنغام وأصالة وغادة رجب ومروان خورى ومحمد الحلو ونادية مصطفى وعبده شريف ومحمد محسن وإيمان البحر درويش وغيرهم بالإضافة إلى نجوم الأوبرا والنجوم الشباب من المطربين والعازفين أيضًا.
 
ومن جانبه قال الموسيقار جمال سلامة إنه منذ ٢٥ عامًا كان يشارك فى المهرجان مع الدكتورة رتيبة الحفنى موضحًا أن رئيس دار الأوبرا ومدير المهرجان ساهما فى ظهور عدد من قائدى الفرق الجدد والمتميزين مشيرًا إلى أن إدارة المهرجان تنحت فى الصخر بتقديم المهرجان بهذا الشكل.
 
وأشارت إلى أن المهرجان يكرم ١٦ اسما ممن أثروا الحياة الموسيقية ومنهم اسم الراحل الموسيقار عبد الحليم نويرة وعمر خيرت وعاصى الحلانى وسمير صبرى وسلين دادا وفاروق هلال ومبارك نجم والباحثة سهير عبد العظيم وفوزى إبراهيم وغيرهم، فيما وجهت جيهان مرسى مديرة المهرجان الشكر كل الفنانين المتعاونين وكل المشاركين فى اللجنة التحضيرية.
 
أما الموسيقار حلمى بكر، فأكد أن مهرجان الموسيقى مهرجان قومى وتعجب بكر من الفنانين حيث أكد أن اللجنة عانت كثيرًا من أبناء المهرجان ممن يتهربون من المشاركة، مشيرًا إلى أنه لا يشرفه أن يتعامل مع معظم الفنانين ممن لا يقدرون الفن متأسفًا على الوهم الذى يعيش فيه النجوم حاليًا.
 
وأضاف أن رئيسة الأوبرا أرادت هذا العام أن تقدم الشباب مقدمًا التحية لعلى الحجار ومدحت صالح مشيرًا إلى أنه يجب أن تنتشر ثقافة المهرجانات.
 
واستنكر بكر الأغنيات الموجودة على الساحة التى تقدم كلمات بذيئة، مشيرًا إلى أنه اقترح أن تكون هناك قناة مخصصة للأوبرا تصرف على نفسها من الإعلانات.
 
وأوضح بكر أنه آن الأوان لوزير الثقافة أن يعرف أن المهرجانات يجب أن تصرف عليها الشركات والرعاة وليست الدولة وهو المتعارف عليه عالميًا.
 
وتضم اللجنة التحضيرية للمهرجان جيهان مرسى مديرة المهرجان والموسيقار حلمى بكر ومحمد على سليمان وجمال سلامة وصلاح الشرنوبى ورضا رجب وعفاف راضى وجمال بخيت ومحمد منير ويوسف المهنى وعماد عاشور وأمجد العطافى وأمجد مصطفى.
 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف