"آيباى" يطلق متجر جديد لاختيار هدايا الكريسماس بناء على مشاعرك

park 1 ديسمبر, 2016 , 10:03 ص

كتبت لميس محمد

باقى أقل من شهر على الكريسماس هذا العام، وبدأ الكثير من المستخدمين شراء الهدايا، لذا قد تزدحم بعض المتاجر حول العالم، لذا فكر موقع Ebay فى ابتكار حل أسهل لهذه المشكلة، إذ أطلق أول متجر بالطاقة العاطفية، والذى يساعدك فى شراء الهدايا من خلال تعبيرات وجهك للصور التى تشاهدها.

 

وفقا للتقرير الذى نشره موقع "ديلى ميل" البريطانية ظهر المتجر فى لندن ويحمل اسم "The Ultimate do good, feel good Shop" الذى يسمح للمتسوقين بتصفح مجموعة مختارة من المنتجات واكتشاف ما يريدون شراءه حقا.

 

وفى وقت سابق من هذا الشهر نشر "eBay" بحث أظهر أن زيادة معدل ضربات القلب  ترتفع 33% أثناء التسوق والتى تعادل الركض فى الماراثونات، ولذلك للحد من الشعور بالتوتر صمم "eBay" المكان ليكون مهدئا للأعصاب بقدر الإمكان مع إضاءة منخفضة.

 

صرحت "Julia Hutton-Potts" مدير الاتصالات فى موقع "eBay" لـ"MailOnline": "لقد فكرنا فى خلق تجربة التسوق لكى نبتعد عن الضوضاء والازدحام فى الأسواق".

 

يمكن للمتسوقين الدخول فى كشك خاص بهم مع وجود شاشة كبيرة وتوجد كاميرا مخبأة تحتها مع وضع سماعات على الرأس، ويبدأ شرح ما سيحدث بصوت هادئ ، ليقوم المتسوق أولا بإدخال الاسم، البريد الإلكترونى، السن والجنس، ومن ثم يتم عرض صور لـ12 منتجا مختلفين لمدة 10 ثوانى.

 

تستخدم الكاميرا التكنولوجيا الحيوية التحليلة للكشف على ردود أفعال وجه المتسوق على كل منتج مختلف، مثلا إذا ابتسم المتسوق فالكاميرا تكشف حدود الفم و ارتفاع و تجاعيد العيون، فى حين إن لم يعجبه المنتج فأن الكاميرا تلتقط انعقاد حاجبية.

 

وصرحت "Rana June" الرئيس التنفيذى لـ"Lightwave" لـ "MailOnline" "نحن نستخدم بعض التقنيات المتقدمة التى تساعدنا على قياس حركات الوجه التعبيرية وكل الطرق المختلفة التى تعطينا أى انطباع عن المنتج".

 

بعد عرض جميع المنتجات يتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكترونى تحتوى على النتائج، مع تحديد المنتجات التى حصلت على ردود أفعال أفضل من غيرها.

 

فى الجزء الخلفى من المحل مكان ثابت يسمى "الحائط العاطفى" الذى يجمع جميع الانفعالات التى حدثت عند رؤية الصور، ويتم استخدام هذه البيانات لمعرفة النتائج استنادا إلى العاطفة الموجودة للمتسوق داخل المكان، وسيظل المتجر مفتوحا ليومين فقط فى لندن.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف