3 مزايا يخشى مستخدمو الهواتف الذكية إطلاقها.. "هتفضحنا كلنا"

park 29 نوفمبر, 2016 , 22:03 م

كتبت إسراء حسنى

تختبر شركات التكنولوجيا مزايا وخدمات مختلفة بشكل مستمر خاصة داخل التطبيقات والمواقع الشهيرة التى يعتمد عليها أغلب مستخدمى الإنترنت بشكل يومى، وبعض من هذه المزايا أثارت الجدل بشكل كبير حتى على الرغم من أنه لم يتم تأكيدها أو إطلاقها بشكل رسمى، وعلى مدار الفترة الماضية هناك عدد كبير من المزايا والخواص الجديدة التى تسرب أن شركات التكنولوجيا تعتزم إطلاقها وأثارت خوف المستخدمين.

 


1- التحذير من الـ screenshots

منذ عدة أيام ومواقع التواصل الاجتماعى لا تتحدث إلا عن ميزة إنستجرام الجديدة التى كشفت التسريبات أن الشركة تعمل عليها حاليا، والتى تهدف إلى إخطار المستخدمين إذا قام أحد الأفراد بأخذ screenshot للرسائل الخاصة به التى تحتوى على الصور ومقاطع الفيديو، وهو الأمر الذى أثار الجدل بشكل كبير وتخوفات البعض.

 


2- ميزة chatting with

منذ عدة أشهر بدأت تنتشر صور عن ميزة جديدة قيل إن تطبيق واتس آب تختبرها وهى تساعد المستخدم فى معرفة الشخص الذى يتحدث مع صديقه فى اللحظة الحالية، وهو الأمر الذى اعتبره البعض تتدخل فى خصوصية المستخدمين.

 


3- مين زار بروفايلك

من أقدم الشائعات التى جعلت هناك حالة من الخوف بين مستخدمى فيس بوك، فحتى الآن هناك الكثير من الإضافات التى تدعى أنها تمكنك من معرفة الشخص الذى زار حسابك وتصفحه، ولكن لا يوجد أى ميزة من فيس بوك رسمية تسمح بذلك.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف