الأوقاف تستعد لإطلاق مشروع "الأذان الموحد"

park 30 نوفمبر, 2016 , 10:46 ص

كتب – إسماعيل رفعت

تجرى وزارة اﻷوقاف، التجارب الفنية لإصلاح عيوب فنية فى عمل منظومة اﻷذان الموحد، وذلك تمهيدا لإطلاقه على مراحل قريبا، فى موعد يحدد بالتأكد من صلاحية المنظومة للعمل.

 

قال اللواء عمرو شكرى رئيس قطاع مكتب وزير اﻷوقاف، والمشرف على منظومة عمل الأذان الموحد، إن الوزارة حريصة على تقديم خدمة جيدة للمواطنين وعلى رأسها منظومة عمل الأذان الموحد لضبط العمل بالمساجد.

 

وأضاف شكرى،  فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن كلية الهندسة بجامعة القاهرة تجرى التجارب النهائية لعمل الشبكات والإرسال والاتصال اللاسلكى، تمهيدا لإطلاق الخدمة مبدئيا فى القاهرة الكبرى فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

 

وأشار إلى أنه تم توريد الأجهزة إلى الوزارة بعد سنوات مع تعطل المشروع، حيث تعمل الوزارة الحالية على استثمار الأجهزة وتقديم خدمة جيدة ترضى الله وترضى المواطنين، وتحظى باهتمام ومتابعة الوزير، لافتا إلى أن شبكات البث سوف تعلق أعلى جبل المقطم.

 

فيما أكد مصدر أن الأجهزة تم توريدها فى عهد الوزير السابق حمدى زقزوق الذى ينسب إليه الفكرة والمشروع وتعطل بسبب أعطال فنية وعيوب فى الأجهزة غالية الثمن مع خسارة فادحة لدى تركها دون تركيب، ما عجل باستعادة المشروع إلى أرض الواقع، حيث تعتزم الوزارة إطلاقه خلال أسابيع.

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف