"سى إن إن" تكشف: ترامب يمتلك 144 شركة بينهم شركتين فى مصر

park 1 ديسمبر, 2016 , 20:31 م

كتب مؤمن مختار

كشفت قناة "سى إن إن" الأمريكية عن امتلاك الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، لعدد من الشركات فى دول العالم، بينها مصر، موضحة أن أعماله مازالت قائمة فى انحاء مختلفة من العالم، والتى تتعارض فى بعض المناطق مع توجهات السياسة الخارجية لإدارته.

 

وأضافت القناة الأمريكية أنه خلال آخر إقرار مالي له متعلق بأعماله، قام ترامب بتعداد 144 شركة فردية يتملكها فى 25 دولة بكل من آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوروبا، من بينها شركات أخرى ذات مصالح إقليمية ودولية، بالإضافة إلى شركتين له فى مصر.

شركات ترامب حول العالم
شركات ترامب حول العالم

 

وقالت "سى إن إن" أن مصالحه تتراوح  بين صفقات إدارة لملاعب جولف في دولة الامارات العربية المتحدة، واتفاقات لعلامات تجارية مع مشاريع عقارية تحمل اسم ترامب في الهند، وكذلك شركات تبيع النبيذ في إسرائيل.

 

ولاقت معظم أعمال ترامب بعض الجدل بالفعل، مثل أبراجه في إسطنبول، والتى تلقت انتقادات من الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان بعد ان اقترح ترامب منع دخول المسلمين لأمريكا.

 

وعلى الرغم من الافصاحات المطولة التي قام بها ترامب خلال حملته الانتخابية، الا أن البعد الكامل لعلاقاته التجارية الدولية لا يزال مجهولا، لأنه رفض الإفصاح عن عائدات الضرائب الخاصة به.

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف