ضبط 5 بإحدى جمعيات سوهاج للمعاقين بتهمة الاستيلاء على أموال المنح

park 19 أكتوبر, 2016 , 19:29 م

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بسوهاج برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف، رئيس القسم وبإشراف اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج ، والعميد خالد الشاذلى ، مدير إدارة المباحث الجنائية  من القبض على 5 أشخاص يعملون في إحدى المنظمات العاملة فى دعم المعاقين بمحافظة سوهاج، واتهموهم بالإستيلاء على 70 ألف دولار أمريكى، من إحدى السفارات الأجنبية.

وكشفت تحريات مكافحة جرائم الأموال، أن المضبوطين تورطوا فى التدليس والإستيلاء على أموال المنحة الأجنبية، ومخالفة القانون بعدم إبلاغ وزارة التضامن الاجتماعى بالمنحة، وكشفت التحريات أن أحدهم ويدعى ع . ح . ج . أ حاصل على ليسانس اداب والثانى ع . ن . ع مدرس بإدارة طهطا التعليمية ، والثالث ح . ا . م . م باحث قانونى،  وم . خ . ع باحث قانونى، و م . ع . ع .

وحسب تحريات جرائم الأموال، أموال المنحة تم إيداعها بحساب رقم 54420 / 5020 لدى بنك الإسكان والتعمير فرع سوهاج وأن المسئولين صرفوا مبلغ ثمانية عشر ألف دولارا قبل موافقة وزارة الشئون الاجتماعية وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وقاموا أيضا بالإستيلاء على مبلغ 1950 دولار في صورة مكافآت.

 كما ارتكبوا التزوير والتدليس على وزارة الشئون الاجتماعية في الطلب المقدم منهم بإدعائهم أنها منحة مشروعات صغيرة للشباب بينما كشفت المستندات أنها منحة من أجل تعزيز مشاركة الشباب من إستجابة الحكم في المناطق المهمشه في محافظة سوهاج وهذا يختلف مع المتفق عليه مع السفارة الأجنبية، وأنه حدث هذا التلاعب في المسمى لتغطية المسمى الحقيقى الذى يتضمن تحريض الشباب للقيام بالثورات ضد النظام الحاكم، وتم تحرير محضرا بالواقعة برقم 3089 سنة 2016.

يذكر أن تلك الواقعة جاءت في إطار خطة مديرية أمن سوهاج لمكافحة جرائم الأموال العامة المضرة بالمصلحة العامة وخاصة جرائم الإستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام التي تقوم به بعض الجمعيات والمنظمات الحقوقية وكذا حصولهم على منح من الدول الأجنبية بقصد ضرب إستقرار البلاد.

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف