معلمة بالدقهلية تُكرم طلابها شهريًا على نفقتها الخاصة داخل المدرسة

park 30 نوفمبر, 2016 , 6:16 ص

الدقهلية ـ محمد حيزة

كرمت أمس الثلاثاء، معلمة بمدرسة الفردوس الابتدائية بنين، التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية، 8 تلاميذ من طلاب فصلها، بالصف الدراسى الثالث، كتقليد شهرى منذ بداية الدراسة.

 

وقامت حنان محمد السيد، مُعلمة أولى بمدرسة الفردوس الابتدائية بنين، بتكريم التلاميذ الـ8 المتفوقين عن شهر نوفمبر، كتقليد شهرى تقوم به لتكريم الطلاب المتفوقين دراسيًا وأخلاقيًا منذ بداية الدراسة، فى آخر كل شهر بطابور الصباح بالمدرسة.

 

وقالت حنان محمد السيد، مُعلمة أولى بمدرسة الفردوس الابتدائية بنين، لـ"اليوم السابع": أُكرم الطلاب بشراء جوائز وشهادات تقدير لهم، وتكريمهم فى المجال الدراسى، والخلقى، والعلمى، لتحفيزهم على التميز، وأن يكونوا تلاميذ متميزين متفوقين، وتحقيقًا لمبدأ التربية ثم التعليم.

 

وتضيف "حنان": المدرسة بها كثافة مرتفعة، كحال بقية مدارس الجمهورية، ولابد من أن ننهض بالطلاب تعليميًا وأخلاقيًا، ففصلى به 61 تلميذًا، فكان لابد أن أشيع جوًا مختلفًا بين نفوس التلاميذ، وأخلق جوًا تنافسيًا يحبون من خلاله الفصل والمدرسة والدراسة، ويكون تفكير الطالب منصبًا على التكريم، لا يكون تكفيره منصبًا على السلبيات التى يقابلها يوميًا، ففكرة ربط الطالب بالمدرسة لا تكون إلا إذا أحب المدرسة والمعلمة المشرفة على فصله.

 

وتابعت المُعلمة: " أشترى الهدايا على حسابى الخاص، ولا تكلفنى كثيرًا، وحتى إن كلفتنى، فالمردود يغنينى عن أى شىء من فرحة التلاميذ، والتكريم يكون وفقًا لدرجات اختبار الشهر بالفصل، ووفقًا لمدى الالتزام الطالب الأخلاقى، واهتمامه بمظهره ونظافته الشخصية، وأدبه فى التعامل مع زملائه ومدرسيه، وفى الحضور أيضًا، مما خلق جوًا تنافسيًا بين الطلاب، ويتم تكرار ذلك شهريًا".

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف