موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. وفد رئاسى يغادر إلى أبو ظبى للإعداد لزيارة السيسى

park 30 نوفمبر, 2016 , 14:07 م

نشر اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها مغادرة وفد من رئاسة الجمهورية مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، متوجها إلى أبوظبى للإعداد لزيارة مرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى، لدولة الإمارات خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
كما نشر الموقع الإلكترونى تغطية لحادث تصادم أتوبيس مدرسة بالبحيرة كان يقل 21 تلميذا، حيث لقى سائقه وتلميذ مصرعهما.
 
 
مطار القاهرة الدولى
 

غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، وفد من رئاسة الجمهورية متوجها إلى أبوظبى للإعداد لزيارة مرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى، لدولة الإمارات خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 
أفادت قناة العربية فى خبر عاجل، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، قبل استقالة الحكومة وكلف الشيخ جابر المبارك بتشكيل حكومة جديدة،وكانت الحكومة الكويتية قدمت استقالتها مطلع الأسبوع الجارى بعد حل "مجلس الأمة" البرلمان.
 
 
لقى "جمعة محمود الغلبان" سائق سيارة ميكروباص، و"علاء الدين عماد أبو حمد" تلميذ بالصف الثالث الابتدائى، مصرعهما فى حادث تصادم أتوبيس كان يقل 21 تلميذا بمدرسة حوض السرايا الرسمية لغات بإدفينا دائرة مركز رشيد فى البحيرة.
 
201610210720162016

 
أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، عن إجراء تحويلات مرورية بالتزامن مع القيام بأعمال تطوير ورصف طريق الإسماعيلية بورسعيد الصحراوى، وذلك فى الاتجاه من القاهرة إلى بورسعيد، والتى تنفذها شركة حسن علام بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمدة شهرين وسط انتشار للخدمات المرورية.
 
 
افتتحت القوات المسلحة 8 فروع خدمية جديدة تابعة لإدارة شئون الضباط، للمساهمة فى تقديم كافة الخدمات والتيسيرات الخاصة بأبنائها من الضباط العاملين والشرفيين والاحتياط بالخدمة والمتقاعدين، وكذلك مصابى العمليات الحربية وأسرهم المقيمين بمحافظات الجمهورية المختلفة.
 
 
تعرضت محافظة دمياط اليوم الأربعاء، لحالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار ما تسبب فى غلق بوغاز عزبة البرج وتوقف مراكب الصيد عن الخروج، بينما ظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر، فيما انتظمت حركة الملاحة بميناء دمياط.
 
 
وزارة اﻷوقاف (2)
 

تجرى وزارة اﻷوقاف، التجارب الفنية لإصلاح عيوب فنية فى عمل منظومة اﻷذان الموحد، وذلك تمهيدا لإطلاقه على مراحل قريبا، فى موعد يحدد بالتأكد من صلاحية المنظومة للعمل.
 
 
تواصل العمل ليل نهار داخل مشروع المليون ونصف المليون فدان من أجل الانتهاء من حفر الآبار الخاصة بالمرحلة الأولى، استعدادًا لتسليمها فى موعدها نهاية العام الحالى.
 
 يقول المهندس عماد الدين يوسف مدير أعمال المشروع، إن المرحلة الأولى كانت تتطلب حفر 288 بئرًا مخصصة لـ80 ألف فدان سوف يتم تسليمها نهاية العام الحالى 2016، مضيفًا أن وزارة البترول انتهت من حفر 254 بئرًا حتى الآن والمتبقى لها 4 آبار جارى العمل بها، كما انتهت وزارة الإنتاج الحربى من حفر 16 بئرًا من إجمالى 28 بئرًا مسندة إليها، مؤكداً أن المتبقى من الآبار فى المرحلة الأولى 16 بئرًا فقط جارى العمل عليها، والانتهاء منها نهاية هذا العام.

 
parlmany2015
 

 
 
 
 
 
7vido72014
 

 
 
 
 
 
photo72014
 

 
 
 
 
 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف