بسبب النوم بطريقة خاطئة.. فتاة تصاب بالتهاب عصبى نادر أدى للشلل

park 30 نوفمبر, 2016 , 2:11 ص

كتبت أمنية فايد

بسبب النوم الخاطئ والحركات الفجائية استيقظت "هيلين فينشام"، 21 سنة، بآلام بالرقبة وبحلول منتصف النهار لم تستطع تحريك ساقيها، ظنت وقتها أنها أصيبت بنوبة قلبية، وبوصول المسعفين كانت الصدمة الكبيرة وهو عدم استطاعتها تحريك جسمها لتصاب بالشلل.
 
 
3
 

ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" رحلة "هيلين" المرضية، حيث وصل المسعفون إليها فى المنزل وحاولوا أن تقف على قدميها، ولكن كل المحاولات انتهت بالفشل، وانهارت "هيلين" من بين أيديهم على الأرض، ثم نقلت للمستشفى، وبعد شهرين من الثبات على نفس الحالة المرضية وهى "الشلل" كشفت الاختبارات أن "هيلين" تعانى من حالة عصبية نادرة تسبب التهاب فى الحبل الشوكى".
 
 
5
 

وتحكى "هيلين" قائلة: "توقعت أمراضا كثيرة غير الشلل، وعندما واجهنى الأطباء بحقيقة مرضى أصيبت بالانهيار العصبى التام، فقد أصبحت مشلولة بين يوم وليلة، تحولت حياتى إلى كرسى بعجل أحتاج مساعدة كل المحيطين".
 
4
 

وتابعت: "قبل هذه الإصابة كنت فى رحلة قصيرة مع الأصدقاء، وظننت أنى أصيبت بفيروس هو الذى أدى إلى الشلل، ولكن بعد شهرين من الفحوصات وأشعة الرنين المغناطيسى واختبارات الدم اكتشف الأطباء أنى أعانى من التهاب النخاع الشوكى الذى أدى إلى إلحاق الضرر بالألياف العصبية، وهذه الحالة نادرة الحدوث لدرجة أنها لا يزال الأطباء لا يعرفون عنها الكثير ويوجد علامات الاستفهام الكثيرة حولها".
 
2
 

وأشارت "هيلين" إلى أنها حاليا تخضع للعلاج الطبيعى داخل مركز متخصص للتأهيل لإنعاش أعصاب جسمى للعودة للسير على قدمى مرة ثانية، خاصة أن بعض الأطباء يقولون إن هناك أملا للتغلب على هذه الإصابة.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف