دراسة: الحليب الدافئ والشاى الأخضر يساعدان على النوم

park 30 نوفمبر, 2016 , 12:13 م

كتبت نهى طارق

يشعر بعض الأشخاص ببعض الصعوبة فى الحصول على فترات نوم هادئة، وقد رصد موقعReaders" "Digest بعض المشروبات التى تساعد فى الحصول على نوم أفضل ومنها:

1- الحليب الدافئ بالعسل 

فكرة أن الحليب الدافئ يساعد على النوم لم تأت من فراغ فقد أجريت دراسات تقول إن الحليب ليس به مستويات مرتفعة من التربتوفان، ولكنه يمكن أن يرفع درجة حرارة الجسم الداخلية الأمر الذى يجعل الشخص يشعر بالنعاس والهدوء، وبالتالى يساعد الشخص على الحصول على نوم هادئ.

أما بالنسبة لإضافة العسل على الحليب، لأن العسل يحتوى على التربتوفان وهو حمض أمينى أساسى حيوى وهو عبارة عن السيروتونين، الذى يتحول إلى الميلاتونين وهو الذى ينظم دورات النوم واليقظة.

وأوضح التقرير أن العسل يساعد على رفع نسبة الأنسولين فى الجسم، الذى يساعد على تدفق التربتوفان فى الدم، والدماغ ثم يتم تحويلها إلى سيروتنيوم ثم إلى الميلاتونين فى الغدة الصنوبرية فى الدماغ مما يؤدى فى النهاية إلى حصول الشخص على فترات نوم هادئة بعد تناوله.

2- عصير الكريز بالفانيليا

هذا المشروب يساعد أيضا بشكل كبير على النوم فالكريز يحتوى على كم كبير من الميلاتونين وهو الهرمون المسئول عن تنظيم دورات النوم واليقظة أما لماذا الفانيليا فلها رائحة مهدئة، وتساعد أيضاً بإضافتها على عصير الكريز على النوم.

3- الشاى الأخضر

الشاى الأخضر هو واحد من أقدم أنواع الشاى فى العالم يساعد الشاى الأخضر الخالى من الكافيين على تقليل الشعور بالإجهاد ويحسن الحصول على فترات نوم هادئة.

4- الشاى بالليمون

أجريت دراسة على مجموعة من الاشخاص بعد تناولهم لمدة 15 يوماً شاى بالليمون وقد وجدت أن 18% قل لديهم القلق بشكل كبير و42% قل لديهم الأرق، وذلك بسبب قدرته على تهدئة الناقلات العصبية فى الدماغ.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف