فى أكبر تجمع لأطباء الفم.. مؤتمر طب أسنان "عين شمس" يبدأ فعالياته

park 19 أكتوبر, 2016 , 19:22 م

فى أكبر تجمع لأطباء الأسنان فى مصر بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الثانى لكلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس الذى يعقد فى الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الجارى برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار عميد كلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس.
 
من جانبه قال الدكتور خالد عبد الغفار عميد كلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس، ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر بدأ التحضير له منذ عامين، وذلك لإتاحة الفرصة لمشاركة 30 خبيرا أجنبيا من جميع دول العالم، و70 محاضرًا من مصر والدول العربية، وحوالى 26 ورشة عمل على هامش المؤتمر، ويصاحب المؤتمر معرض للمواد وتجهيزات الأسنان من حوالى 60 شركة.
 
وأشار إلى أن المؤتمر يتطرق إلى كل ما هو حديث فى الابتسامة الجميلة للأسنان، واستخدام علوم الليزر فى جراحات الأسنان، كما يتطرق لكل ما هو جديد فى زراعة الأسنان.
 
وتابع: "لأول مرة يتم تنظيم ورش عمل عن علاج تشوهات الأطفال، وعلاج الشفة الأرنبية والتى يقوم بها استشارى جراحة الوجه والفكين، ويصاحب المؤتمر برنامج ترفيهى للخبراء الضيوف الأجانب للقاهرة الفاطمية، والمتحف لمصرى، ومنطقة الأهرامات بهدف إرسال رسالة للعالم أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان".
 
وأشار إلى أنه سيلقى محاضرة غدًا الخميس مع اثنين من الخبراء فى مجال زراعة الأسنان، لمناقشة كيفية الوصول إلى أفضل النتائج الشكلية، والوظيفية لزراعة الأسنان الأمامية، وكيفية تجنب المشاكل التى تحدث نتيجة الحوادث.
 
وقال الدكتور أحمد جمال أستاذ ورئيس قسم طب الفم وأمراض اللثة، ورئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر إن المؤتمر يشارك فيه أطباء وخبراء من مختلف تخصصات طب الأسنان خاصة علوم علاج اللثة والليزر واستخداماتها المختلفة، وزراعة الأسنان واستخدام علم الهندسة الوراثية والخلايا الجذعية فى بناء الأنسجة حول الأسنان.
 
وأشار إلى أن المؤتمر يناقش أيضًا، علوم طب الأسنان التجميلية بمختلف أنواعها، وقد تم تقديم الكثير من الوسائل المستحدثة فى هذا المجال التى ستشهد تطورًا كبيرًا فى مجال طب الأسنان التجميلى.
 
ويشارك فى المؤتمر أكثر من 150 باحثا من مصر والوطن العربى ممثلين من مختلف الجامعات المصرية والعربية كما يشارك فى المؤتمر أكثر من 3000 طبيب من كليات طب الأسنان من مختلف المحافظات، وأيضًا أطباء وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة.
 
 
 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف