فيديو معلوماتى.."الخُبيزة"سر جمال المرأة الفرنسية..تعرفى على فوائدها

park 30 نوفمبر, 2016 , 23:55 م

كتبت أمل علام


 
 
مفاجأة قد تبدو غريبة ،وهو ما أعلنه الخبراء الفرنسيين مؤخرا، بأن نبات "الخبيزة" المصرية  يستخدمه خبراء التجميل الفرنسيين فى تجميل البشرة والجلد، بعد أن كشفت الأبحاث الطبية فى الآونة الأخيرة فوائدها الجمة فى مجال التجميل، خاصة فيما يتعلق بتغذية بصيلات الشعر وإكساب البشرة والجلد النعومة المطلوبة ، حيث أصبحت "الخبيزة المصرية" هى سر جمال المرأة الفرنسية.
 
فى هذا المجال تم تطوير حمامات زيت من المستخلصات الطبيعية المتواجدة فى نبات "الخبيزة" لتغذية الشعر وإكسابه البريق والنعومة اللازمة، فضلا عن استخدامه فى تدليك أنسجة الجلد والبشرة لتحقيق النعومة اللازمة فى غضون 5 دقائق فقط.
 
كما يستعين خبراء التجميل فى فرنسا بقناع معد من بودرة نبات "الخبيزة" ليتم خلطها بمقدار من الماء والعسل النحل الطبيعى والزبادى كخليط لتنظيف مسام البشرة وإزالة الرؤوس السوداء مع إزالة بقايا المكياج دون التسبب فى أضرار للبشرة خاصة فى المنطقة الحساسة حول العينين
 
وعرف نبات "الخبيزة"منذ عهد الفراعنة القدماء ليدخل فى العديد من الاستخدامات الطبية والتجميل وحتى الطهو،فقد تحدث عنه علماء الطب العرب مثل العالم ابن سينا فى كتابه "القانون فى الطب"، حيث يحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التى تلعب دورا هاما فى الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة فى مقدمتها السرطان، فضلا عن مكافحة الشيخوخة المبكرة ومنع تكون التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة الدائم.
 
وأكد هذه الأبحاث أساتذة النباتات ،والعقاقير، وقدم الدكتور خالد مصليحى أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية مزيد من الفوائد الأخرى للخبيزة تعرف عليها : 
 
الخبيزة واسمها العلمى "Malva parviflora" تحتوى على العديد من المواد الفعالة مثل الفلافونيدات ومعها مواد فينولية أخرى، بالإضافة لبعض المعادن مثل الكالسيوم، والماغنسيوم، والحديد، والفيتامينات، كما تتميز أوراق الخبيزة وجذورها باحتوائها على مواد هلامية لزجة المعروفة باسم "Mucilage"..
 
ونظرا لاحتواء الخبيزة على هذه المواد الفعالة فهى لها العديد من الاستخدامات الطبية أهمها
 
1. مسكن للآلام والصداع
 
2. لها تأثيرات قوية على الجهاز الهضمى، لاحتوائها على مادة "Mucilage"، التى تعالج التهابات المعدة 
 
3. تستخدم كملين، ومرطب وتساعد على تحفيز عمليات الهضم
 
4. مهدئة للأعصاب
 
5. تحتوى على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ومواد مضادة للأكسدة وقاتلة للميكروبات، وهذه التركيبة تجعل لها تأثيرات علاجية لقشر الشعر
 
6. تزيل أعراض الشيخوخة من الجلد
 
7. بها مواد مضادة للالتهابات تساعد على تطهير البشرة، وزيادة معدلات تجديد الخلايا، مما يمنح البشرة نضارة ونعومة قوية
 
8. تستخدم  كغسول للشعر والبشرة بغلي أوراقها مع لتر ماء، ويمكن إضافة القليل منه لجيل الصبار، ومزجهم لعمل ماسك للبشرة
 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف