للرجال انتبهوا.. ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يعرضكم للعقم

park 30 نوفمبر, 2016 , 23:08 م

كتبت آلاء الفقى

 ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أن مؤشر كتلة الجسم يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية عند الرجال، كما وجد أن نوعية الحيوانات المنوية وسمكها هى أفضل وسيلة لحدوث الحمل، وعندما يتعلق الأمر بخصوبة الرجل فإن مؤشر كتلة الجسم يلعب دورا رئيسيا فى ضعفها.

 

وتابع الأطباء فى تقريرهم، إذا كان هناك انخفاض طفيف فى نوعية الحيوانات المنوية، فيمكن أن يؤدى إلى العقم عند الرجال وعدم القدرة على الانتصاب، ومن هنا نعلم أن مؤشر كتلة الجسم فى غاية الأهمية لتجنب الأمراض، لأنه يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية ويسبب العقم عند الرجال.

 

وكما جاء فى التقرير، أن مؤشر كتلة الجسم هى أداة لتقييم الوزن الطبيعى ويتم تقييم الوزن من خلال استخدام مؤشر كتلة الجسم الذى يفحص العلاقة بين طول ووزن الجسم، وإذا كانت قيمة مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 فهو المعدل الطبيعى، حيث إن مؤشر كتلة الجسم الطبيعى يتراوح بين 18.5 و25، فعندما تكون قيمة مؤشر كتلة الجسم أكثر من 25 يدل على زيادة فى الوزن وفوق الـ30 يدل على السمنة.

 

وأظهرت دراسة جديدة أن فائض الدهون والكولسترول المخزن فى الدم بالجسم أدى أيضا إلى انخفاض معدل التمثيل الغذائى، كما وجد أن السمنة تؤدى إلى استنزاف كمية ونوعية الحيوانات المنوية، وإذا كان مؤشر كتلة الجسم أعلى من 25 يمكن أن يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية ويسبب العقم عند الرجال.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف