نصائح لحماية عظامك من البرد القارس.. القرفة والجنزبيل لهما مفعول السحر

park 1 ديسمبر, 2016 , 22:23 م

كتبت أمل علام

أكد الدكتور محمد خطاب استشارى جراحة العظام ومناظير بالتأمين الصحى، أن البرد له تأثير كبير على العظام والمفاصل، إذ يعمل البرد على تقليل الدورة الدموية بالأطراف للحفاظ على درجة حرارة الجسم، مما ينتج عنه آلام بالمفاصل والعظام.

وقال الدكتور خطاب، إن البرد يصاحبه فى بداية فصل الشتاء ازدياد ملحوظ فى أعراض الروماتويد، والرماتيزم، والنقرس لمن يعانون من هذه الأمراض، موضحا أن ضعف الدورة الدموية هو المسبب الرئيسى لآلام المفاصل والعظام فى الشتاء، مشيرا إلى أنه للوقاية من هذه الآلام لابد من التدفئة الجيدة، والمحافظة على درجة حرارة الجسم، وخصوصا الأطراف، وذلك بارتداء الجوارب، والقفازات، وخاصة مرضى الروماتويد والروماتيزم والنقرس.

وينصح بالتغطية الجيدة وعدم التعرض لتيارات الهواء، التى تسبب تقلصا فى العضلات ،وزيادة الآلام ، وعند الشعور بالآلام ينصح بتناول السوائل الدافئة، وخصوصا التى تحتوى على مواد تؤدى إلى زيادة الدورة الدموية فى الأطراف مثل القرفة والجنزبيل.

وأضاف أنه لعلاج العظام، ينصح بخليط من مضادات الالتهاب والمسكنات وباسط العضلات والدهانات الموضعية، التى تحتوى على موسعات للشعيرات الدموية السطحية، وتسبب سخونة موضعية تساعد على ارتخاء العضلات المتقلصة وزيادة الدورة الدموية لتقليل الآلام.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف