نقص البروتين فى الجسم يسبب الشعور بالتوتر وكثرة الغازات

park 30 نوفمبر, 2016 , 0:03 ص

كتبت نهى طارق

البروتين هو واحد من أهم الفيتامينات التى  يحتاجها الشخص فى نظامه الغذائى، فالبروتين موجود فى كل خلية من خلايا الجسم، ومن أهم وظائف البروتين هو توفير الطاقة ونقصه يسبب مخاطر صحية خطيرة. وقد رصد موقع New Health Advisor أهم العلامات التى تظهر بمجرد نقص البروتين فى الجسم ومنها:
 

1. 

الرغبة فى تناول الحلويات

أولى العلامات والأمور التى تظهر فى حالة أن يعانى الجسم من نقص البروتين هى الرغبة فى الحصول على المزيد من الحلويات، لأن البروتين يحافظ على ثبات مستوى السكر فى الدم، فعندما لم يكن لديك ما يكفى من البروتين فى الجسم يشعر الشخص بأنه يحتاج إلى المزيد من الحلويات.
 

2. 

ضعف الأظافر والشعر

نمو الأظافر والشعر معتمد بالكامل تقريبا على وجود البروتين فى الجسم، فنقص البروتين يتسبب فى جفاف وطفح الجلد فيصبح أكثر عرضة لحروق الشمس.
 

3. تورم أجزاء مختلفة بالجسم

البروتين يساعد على منع السوائل الزائدة من التراكم فى الأنسجة فنقص البروتين يتسبب فى انتفاخ الكاحلين والخدين واليدين والقدمين.
 

4. كثرة الغازات

وظائف الجهاز الهضمى والتمثيل الغذائى تعتمد على كمية من الأحماض الأمينية، فعدم وجود ما يكفى من البروتين يتسبب فى حدوث تقلصات العضلات فى الجهاز الهضمى والشعور بالانتفاخ والغازات.
 

5. الشعور بالتوتر

تساعد البروتينات الموجودة بالدماغ على إنتاج هرمونات مثل السيروتونين والدوبامين التى تجلب المشاعر الإيجابية مثل الإثارة والهدوء فنقص البروتين يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالتوتر.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف