3 فوائد صحية للرمان.. أهمها ضبط ضغط الدم

park 30 نوفمبر, 2016 , 5:09 ص

كتبت لميس محمد

الرمان فاكهة شعبية فى الشرق الأوسط والهند ودول آسيوية أخرى، بالإضافة إلى أنها تكتسب شعبية متزايدة فى جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب العديد من الفوائد الصحية الغذائية، كما أنها مصدر ممتاز للألياف الغذائية وكذلك الفيتامينات C، K، وفيتامينات ب، وتشمل المواد المغذية الأخرى الحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وحمض الفوليك، المنغنيز والسيلينيوم والزنك. وهو أيضا مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 6. بالإضافة لاحتوائها على مضادات للفيروسات، والأورام والالتهابات، وتحتوى على سعرات حرارية قليلة وفقا لما نشره موقع “top 10 home remedies”.

 

1- صحة القلب: الرمان جيد لصحة القلب، حيث إنه يساعد على تدفق الدم من وإلى القلب، ويساعد على منع حدوث انسداد وتصلب فى الشرايين، ويقلل من تشكيل الترسبات، فهناك دراسة فى 2005 فى جامعة نابولى فى إيطاليا أن عصير الرمان يساعد على الوقاية والعلاج من تصلب الشرايين، ودراسة أخرى فى 2010 نشرت فى المجلة البريطانية للتغذية استخدام بذور الرمان يقلل من الدهون الثلاثية.

 

2- ينظم ضغط الدم: المواد المضادة للأكسدة عالية فى الرمان، وفيتامين C، ومادة البوليفينول تحفز من إنتاج أكسيد النيتريك، والتى تحافظ على تدفق الدم فى الشرايين، وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذكرت دراسة نشرت فى 2011 فى العلاجات التكميلية فى الممارسات السريرية أن شرب عصير الرمان يقلل من حدوث ضغط الدم.

 

3- يخفف آلالم والتهاب المفاصل: مشكلة كبيرة بين كبار السن، خاصة النساء، للتخلص من هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدى، وآلام المفاصل بشكل عام، فعليك أن تضع الرمان فى نظامك الغذائى، ففى دراسة فى 2005 فى مجلة التغذية أن عصير الرمان يحتوى على المركبات التى تمنع حدوث تلف المفاصل.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف