Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020

Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020
تقدم فى المفاوضات بين ترامب والديموقراطيين حول برنامج حماية المهاجرين الشباب | بارك نيوز تقدم فى المفاوضات بين ترامب والديموقراطيين حول برنامج حماية المهاجرين الشباب – بارك نيوز

تقدم فى المفاوضات بين ترامب والديموقراطيين حول برنامج حماية المهاجرين الشباب

park 14 سبتمبر, 2017 , 12:34 م

أ ف ب

أعلن مسؤولان ديموقراطيان بارزان فى الكونجرس الأمريكى عن تحقيق تقدم آثر اجتماع مع الرئيس دونالد ترامب، أمس الأربعاء حول اتفاق يحمى الشباب المهاجرين ويعزز أمن الحدود دون ان يتضمن بناء جدار.

وقال زعيم الأقلية الديموقراطية فى مجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيمة الديموقراطيين فى مجلس النواب نانسى بيلوس أنهما شاركا فى عشاء عمل "بناء جدا" مع ترامب ركز حول مصير المهاجرين الشباب الذين قدموا إلى البلاد بشكل غير شرعى عندما كانوا اطفالا.

وكان الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، أصدر مرسوما يعرف ببرنامج "داكا" لحماية هؤلاء المهاجرين.

إلا أن ترامب ألغى المرسوم وحث الكونجرس على التوصل الى حل قانونى خلال مهلة 6 أشهر.

وقال شومر وبيلوس فى بيان مشترك "اتفقا على تكريس الحماية التى يؤمنها برنامج داكا فى اطار قانونى بسرعة والعمل على اقتراح لضمان أمن الحدود لا يتضمن بناء جدار ويحظى بموافقة الجانبين.

الا ان البيت الابيض الذى كان أصدر بيانا تحدث فيه عن "عشاء عمل بناء" تناول إصلاح الضرائب وأمن الحدود وبرنامج "داكا" والحاجة الى حلول بموافقة الحزبين الجمهورى والديموقراطي، سارع الى نفى تصريحات شومر وبيلوسي.

وكتبت مسؤولة الإعلام فى البيت الأبيض سارة ساندرز فى تغريدة على موقع "تويتر"، "تم التباحث حول داكا وأمن الحدود لكن لم يتم بالتأكيد الاتفاق على استبعاد مشروع الجدار".

كما تدخل مات هاوس، أحد مساعدى شومر، وأوضح فى تغريدة على تويتر، أن "الرئيس أوضح انه سيواصل دعم مشروع الجدار لكن ضمن هذا الاتفاق".

وكان ترامب هدد بوقف عمل الحكومة اذا لم يوافق الكونجرس على تمويل مشروع بناء جدار على الحدود مع المكسيك للحد من تدفق المهاجرين.

ويشكل التقدم الذى تم تحقيقه على ما يبدو خلال العشاء دليلا آخر على أن الرئيس الجمهورى قادر على التعامل مع المعارضة الديموقراطية بشكل جيد وربما افضل من مسؤولى الكونجرس من حزبه.

وكان ترامب ورغم معارضة رئيس مجلس النواب بول راين، توصل الى اتفاق مع شومر وبيلوسى لتمويل مساعدات لضحايا الإعصار يشمل أيضا زيادة فى سقف الدين وتمديد تمويل الحكومة لمدة 3 أشهر.

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف