كوريا الشمالية تهدد بتحويل سول إلى رماد بضربة نووية استباقية

park 19 أكتوبر, 2016 , 14:39 م

هددت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، بتحويل كوريا الجنوبية والعاصمة سول إلى رماد من خلال توجيهها لضربة نووية استباقية فى حال أظهرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أى نية لشن عدوان ضدها.

وقالت صحيفة رودونج سينمون الكورية الشمالية (على موقعها الالكترونى)، أن الضربة الاستباقية ليست امتيازا مسموحا به للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية فحسب، ولكن بيونج يانج على استعداد منذ زمن طويل لتوجيه ضربات استباقية ضد أى عدوان أو استفزازات تتعرض لها من قبل الأعداء .

وأضافت الصحيفة، أنه فى حال وجهت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ضربة نووية استباقية ضد كوريا الشمالية، فإنهما ستصبحان أراضى محروقة.

وفيما يخص نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" فى شبه الجزيرة الكورية، قالت الصحيفة أن اعتراض منظومة ثاد للصواريخ الكورية الشمالية هو أمر مستحيل تماما من الناحية التقنية

وأشارت إلى أن كوريا الجنوبية ستصبح قاعدة أمامية للولايات المتحدة، وأنها ستواجه هجمات عسكرية من قبل الدول الأعداء للولايات المتحدة مثل الصين وروسيا فى حال وافقت على نشر منظومة ثاد بداخل أراضيها.

وذكرت الصحيفة أن كوريا الشمالية لا تنفى أن إقامة العلاقات الاقتصادية مع الدول الأخرى تسهم فى تحقيق التنمية والازدهار، إلا أنها لن تستسلم لجهود الأعداء لقطع العلاقات الاقتصادية بينها وبين الدول الأخرى /على حد قول الصحيفة/.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف