إصابة أكثر من 300 طفل بإحدى المدارس فى الصين بتسمم غذائى

park 19 أكتوبر, 2016 , 9:40 ص

أصيب أكثر من 300 من أطفال إحدى المدارس الابتدائية فى منطقة تشنجدينج بمقاطعة خبى فى شمال الصين بالتسمم الغذائى وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج فى وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء.

وأفادت السلطات المحلية فى بيان رسمى اليوم الأربعاء، أن 74 من التلاميذ تم حجزهم بالمستشفى تحت الملاحظة حتى تتحسن حالتهم وأن التلاميذ المصابين من 27 صفا بمدرسة هونغون الابتدائية التى تضم 35 صفا.

وذكرت وكالة الانباء الصينية "شينخوا" أن الفحص الطبى أظهر أنهم يعانون من تسمم غذائى وإن كان لا يوجد خوف على حياتهم، فيما تجرى السلطات حاليا التحقيق حول أسباب الحادث الذى أثار مخاوف جديدة حول الظروف الصحية للمقاصف المدرسية فى الصين.

كان الرئيس الصينى شى جين بينغ حث فى أوائل العام الحالى على إقرار نظام رقابى أكثر قوة وتبنى التشريعات اللازمة لضمان سلامة الغذاء فى البلاد كما أكد على الحاجة لتشديد العقوبات ضد المخالفين، كما تعهد رئيس مجلس الدولة الصينى (رئيس الحكومة) لى كه تشيانغ بعدم التهاون مع انتهاكات سلامة الغذاء، متعهدا بتوقيع عقوبات مناسبة وقاسية على المدانين بتلك الانتهاكات.

وقد كشف مسئول صينى أوائل الشهر الجارى أن التلوث الغذائى تسبب فى وفاة أكثر من عشرة آلاف شخص وأسفر عن خسائر مادية قدرت بنحو 5 مليارات يوان (750 مليون دولار امريكى) فى الصين خلال عام 2015.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف