انخفاض معدل السياحة فى تركيا بنسبة 26% رغم عودة السياح الروس

park 29 نوفمبر, 2016 , 16:53 م

أ ش أ

 أعلنت وزارة السياحة التركية، اليوم الثلاثاء، وفقا لبيانات مؤقتة، انخفاض أعداد السياح الأجانب الوافدين إلى تركيا بمعدل 8ر25 فى المئة، ما يعنى أن عدد السياح فى أكتوبر الماضى كان يبلغ 45ر2 مليون سائح، مقارنة بإحصائيات الشهر نفسه من عام 2015 الماضى. 

وذكرت صحيفة حريت التركية أن هذا الانخفاض فى عدد الوافدين الأجانب هو الأقل على مدى الأشهر السبعة الماضية، فى ظل نضال قطاع السياحة فى تركيا وسط مخاوف سياسية وأمنية.

ولفتت الصحيفة إلى انخفاض عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا إلى 7ر22 مليون سائح فى الأشهر العشرة الأولى من عام 2016 الجارى، حيث سجل انخفاضا قٌدر بـ31 فى المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015 الماضى، عقب سلسلة من الهجمات بالقنابل واشتعال أزمة دبلوماسية مع روسيا بالإضافة إلى محاولة الإنقلاب العسكرى الفاشلة فى 15 يوليو الماضى. 

وبينما انخفض عدد الروس الذين يزورون تركيا بنسبة 3ر78 فى المئة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالى، مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 الماضى، أظهرت أحدث البيانات حدوث بعض التحسن والانتعاش مع بدء تطبيع العلاقات الثنائية.

وباتت روسيا مجددا هى ثانى أكبر مصدر للسائحين الأجانب إلى تركيا فى شهر أكتوبر الماضى، حيث بلغ عدد السياح حوالى 222 ألفا و719 سائحا روسيا، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة، مقارنة مع الأرقام المسجلة وقت ذروة الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

واحتلت ألمانيا مجددا الصدارة كأكبر دولة مصدرة للسياحة إلى تركيا، مع أكثر من 491 ألف سائح ألمانى زار البلاد فى أكتوبر الماضى، رغم انخفاض متوسط السياح الوافدين من أوروبا بنسبة 33 فى المئة.

وجاءت جورجيا فى المركز الثالث، مع أكثر من 178 ألف سائح زاروا البلاد.

ووفقا لبيانات وزارة السياحة التركية، كانت ألمانيا وجورجيا وبريطانياهى أكبر الدول المصدرة للسياح الأجانب الوافدين إلى تركيا.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف