رغم الحشد ضده خلال الانتخابات.. رومنى يشيد بترامب بعد عشاء فرنسى جمعهما

park 30 نوفمبر, 2016 , 12:30 م

كتبت: إنجى مجدى

جلس ميت رومنى المرشح الرئاسى الأمريكى وحاكم ولاية ماساشوستس السابق، أمس الثلاثاء مع الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب على العشاء، رغم أنه وصفه خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الصيف الماضى بالزائف والغشاش.

 

فبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الأربعاء، فإن رومنى التقى ترامب مساء الثلاثاء فى مطعم جان جورج الفرنسى، فى برج ترامب الدولى فى مانهاتن بنيويورك، العشاء الذى ظهر بعده رومنى مثنيا على الرئيس الأمريكى الجديد رغم قيامه بالحشد ضد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية.

 

وتضيف الصحيفة أن رومنى قام بعد ساعات من العشاء بالإدلاء بكومة من المديح بحق الرئيس الجديد، الذى كان قد أعرب عن استياءه بأن حاكم ولاية ماساشوستس السابق لم يعتذر قط عن إهانته له خلال السباق الرئاسى. وأعرب رومنى بعد العشاء، عن إعجابه بخطاب ترامب عقب إعلان نتيجة الانتخابات وجهوده فى انتقال السلطة وقرارته المتعلقة بموظفى الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

وقال رومنى فى تصريحات للصحفيين، متحدثا عن ترامب "لقد فعل شئ حاولت تحقيقه قبلا ولم أنجح: فلقد فاز بالانتخابات العامة". وأضاف أنه تابع برسالة شاملة وجمع الشعب معا، مثنيا على رؤيته للشعب الأمريكى. وأضاف أن ترامب هو الرجل الذى يمكن أن يقود الولايات لمتحدة نحو مستقبل أفضل.

 

وهناك تقارير متزايدة بشأن تطلع الرئيس الأمريكى الجديد لإسناد وزارة الخارجية لرومنى، رغم أنه كان أحد أشد منتقديه خلال الانتخابات الرئاسة وسعى لحشد الجمهوريين لدعم مرشح بديل لترامب.

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف