نقابة عمالية نمساوية تقترح منع المسلمين من علاوات عيد الميلاد

park 30 نوفمبر, 2016 , 17:56 م

كتبت نورهان مجدى

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن نقابة عمالية يمينية قد أثارت جدلًا فى النمسا بعدما اقترحت منع العمال المسلمين من علاوات عيد الميلاد من خلال استفتاء على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وأجرت مجموعة "عمال النمسا العليا الأحرار"استفتاء على صفحتها بـ"فيس بوك"، بعنوان: "ستطبق علاوات عيد الميلاد المجيدة قريبًا المسلمون أيضًا من مستحقيها، بينما ينكرون أعياد وتقاليد المسيحيين. ما رأيكم فى هذا؟".

وسأل استطلاع الرأى الصفحة التى لديها 14 ألف متابع إذا كانوا يرون أن المسلمين لديهم الحق فى الحصول على مكافأة بغض النظر عن دينهم، أم يتم حرماتهم منها "لأنهم ضد جميع التقاليد المسيحية".

وبحسب الصحيفة البريطانية، صرح "جيرهارد نول" رئيس نقابة العمالين الأحرار، أن الاستطلاع لم يكن مقصود أن يكون تمييزى.

وقد صوت 600 من المبحوثين، وهم أغلبية، لصالح منع المسلمين من الحصول على العلاوة.

وقد اتهم "نول" المسلمين فى النمسا بإزدواج المعايير، فبحسب تصريحاته للإندبندنت، يعارض المسلمين كلمة عيد الميلاد، بينما يتقبلونها عندما تعلق الأمر بالعلاوة. وأشار إلى أنهم لا يطالبون الحكومة بحرمان المسلمين من المدفوعات، لأن ذلك سيكون تمييزًا.

وقد صوتت الحكومة النمساوية الأسبوع الماضى على تقديم مبلغ إضافى 100 يورو لكل من 1.8 مليون متقاعد بمناسبة عيد الميلاد، ومن المقرر أن تكلف هذه الخطة الحكومة ما يصل إلى 179 مليون يورو.

ويعد الاسلام هو الديانة الثانية الأكثر اعتناقًا فى النمسا إذ يصل نسبة معتنقيه 7% من السكان، إذ تعيش أكبر نسبة فى العاصمة فيينا، حسبما نقلت الصحيفة عن تقرير صادر عام 2014. 

 

الاندبندنت

الاندبندنت


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف