أهم ما تحتاجين لمعرفته عن طفلك فى الشهر الثامن

park 30 نوفمبر, 2016 , 14:12 م

كتبت رضوى الشاذلى

مع كل شهر جديد يمر على الرضع يتحسن الكثير من أدائهم فى التعامل مع العالم الخارجى، وكذلك يزداد الوعى لديهم بشكل كبير، ومع بداية الشهر الثامن تبدأ الأم مرحلة مختلفة وجديدة مع رضيعها، حيث يبدأ فى هذا الشهر الاتجاه نحو الوجبات الصلبة بشكل كبير، كما أن هناك الكثير من الأطفال الذين يبدأو الحبو أو "الزحف" فى هذا العُمر، كما أنه يبدأ فى التعلق بكِ بشكل أكبر من الأشهر الماضية.

فى السطور التالية نقدم معلومات عن نمو رضيعك فى الشهر الثامن ، كما يوضحها موقع "بيبى سنتر" فى تقرير له…

· فى هذا الشهر سيكون طفلك قادر بشكل أفضل فى التعبير عن مشاعره بشكل أوضح، ربما يبدأ فى التصفيق إذا أعجبه شئ أو تحمس لأمر ما، كما أنه قادر على أن يعبر عن مشاعره لكِ عن طريق إرسال القبلات.

· الحبو أو" الزحف" هذه هى المهارة التى ربما اكتسبها من الشهور السابقة، ولكنه هذا الشهر سيكون أكثر تمكنًا فى التعامل مع الأمر، ربما ستفاجئين به يتحرك إليكِ من مكان إلى أخر.

· التقاط الأشياء من الأرض، هذه كذلك مهارة جديدة ستلاحظينها هذا الشهر، فالآن يحرك أصابعه بشكل جيد ليأخذ الألعاب أو أى غرض يرغب فى الإمساك به بكل سهولة

· قلق الإنفصال، فى هذا العُمر، قد تلاحظين على صغيرك علامات من القلق إذا تركتيه لأحد الغرباء، أو الحضانة، فمن الضرورى أن تتعاملى مع هذا الأمر بهدوء وحكمة أكثر.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف