بالصور.. 7 دواليب هتخلى ديكور مطبخك جنة .. "نظام ونظافة"

park 29 نوفمبر, 2016 , 16:13 م

كتبت سارة درويش

بإمكان الدولاب فى المطبخ أو أى غرفة من غرف البيت أن يكون حجر الأساس لمكان مرتب ونظيف، وبإمكانه أن يكون سببًا للفوضى فى الغرفة أو المطبخ.
وبقدر ما يعتمد ذلك على مدى حفاظك على ترتيب الدولاب ونظامه، بقدر ما يعتمد أيضًا على مدى ملائمة هذا الدولاب لاحتياجاتك ومساعدته لكِ على حفظ النظام.
 
ولذلك، ومن أجل بيت مرتب ومنظم من المهم أن تتعرفى على هذه الدواليب أو وحدات التخزين كواحدة من حيل الديكور التى يمكنها أن تجعل بيتك أكثر نظامًا وتجعل حركتك وحياتك اليومية داخل البيت أكثر سهولة.. 
 

دواليب للمطبخ 

إلى جانب خزانة المطبخ العادية، هناك عدة دواليب أو وحدات تخزين يمكنها أن تجعل مطبخك أكثر نظامًا، أبرزها درج السكاكين، وهو عبارة عن وحدة تخزين مدمجة مع المطبخ مصممة بشكل خاص لتخزين السكاكين بطريقة منظمة وعملية وآمنة أيضًا.
1- درج للسكاكين
 درج للسكاكين

 
ومن وحدات التخزين المهمة أيضًا أدراج أو دولاب الأطباق، وهو عبارة عن عدة أدراج بها وحدات تقسمها إلى جزئين أحدهما للأطباق الكبيرة والأخرى لمتوسطة الحجم أو الصغيرة بحيث تحفظى أكبر عدد ممكن من الأطباق فى مساحة صغيرة وبطريقة آمنة.
2- دولاب الأطباق
 دولاب الأطباق

 
لا غنى لكِ أيضًا عن دولاب تخزين التوابل، وهو عبارة عن دولاب به أرفف معدنية مخصصة لوحدات تخزين التوابل والنواشف.
3- دولاب تخزين التوابل والنواشف
دولاب تخزين التوابل والنواشف

 
ومن وحدات التخزين المهمة أيضًا دولاب المعلبات، والذى يمكن تصميمه بطريقة ذكية كأن نجعل واجهته "سبورة" ندون عليها ما ينقصنا من لوازم المطبخ أو الملاحظات الضرورية لأهل البيت، وبذلك يكون كقطعة ديكور مميزة وهامة داخل مطبخك.
4- دولاب للمعلبات والخزين
 دولاب للمعلبات والخزين

لا يخلو أى مطبخ من وحدات تخزين للبصل والثوم والخضروات التى لا تخزن فى الثلاجة، ولكن هذه الوحدات غالبًا ما تسبب فوضى فى المطبخ والكثير من الزحام، لذا من الممكن أن تلجأى لهذه الوحدات المبتكرة المدمجة داخل المطبخ وهى عبارة عن أدراج تخرج من دولاب المطبخ بها سلة بدلاً من الدرج الخشبى المغلق لتسمح للخضروات بالتنفس وفى الوقت نفسه توفر لكِ النظام والنظافة.
 
5- دولاب تخزين الخضروات
 دولاب تخزين الخضروات

 
الحاويات البلاستيكية للطعام ضرورية جدًا لثلاجة منظمة ولتخزين آمن للطعام، ولكنها فى المقابل تسبب الكثير من الفوضى فى المطبخ، وكثيرًا ما تتكرر مشكلة فقدان غطاء إحداها، لذلك هذا الدولاب ضرورى جدًا لمطبخك من أجل تخزين حاويات الطعام وتخزين أغطيتها أيضًا بشكل منظم واستغلال ذكى للمساحة.
 
6- دولاب لعلب حفظ الطعام
 دولاب لعلب حفظ الطعام

بإمكان هذا الدولاب أن يوفر لك الكثير من الوقت والمجهود عند تنظيف وتقطيع الخضروات، فهو عبارة عن رف للتقطيع به فجوة مخصصة للتخلص من بقايا الخضروات والقشر فورًا فى علبة للقمامة فى الرف تحتها مما يضمن لكِ مطبخ نظيف طوال الوقت.
7- دولاب لتقطيع الخضروات
7- دولاب لتقطيع الخضروات
7- دولاب لتقطيع الخضروات
دولاب لتقطيع الخضروات

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف