حتى الميكب بقى مستعمل.. جروب جديد لبيع المكياج "كسر الزيرو" بنص الثمن

park 30 نوفمبر, 2016 , 22:10 م

كتبت أسماء زيدان

بعد انتشار ظاهرة بيع الملابس المستعملة، وتطبيق الفكرة ذاتها على الأحذية، والشنط مؤخرا لم يتصور الكثيرون أن تتحايل الفتيات على ارتفاع أسعار المكياج بشراء المستعمل منه، رافعين شعار " المصرى معروف بجبروته"، ويحاور " اليوم السابع"، أسماء عادل صاحبة الجروب الأشهر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "used makeup for less"، لبيع المكياج المستخدم " استعمال خفيف"، والذى أقبلت عليه عشرات الفتيات.

اسماء عادل

اسماء عادل

وتقول أسماء عادل، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بجامعة عين شمس، إن كثرة استخدامى لأدوات التجميل وشرائى لكل جديد بها، جعل لديا الكثير من الأدوات التى لا أستخدمها، فتراكمت بالمنزل ووجدت أنى بحاجة لشراء أشياء حديثة وليس متوافر معى المال لذلك، ووجدت أن معظم الفتيات لديهم نفس ما أمر به، وسألت نفسى لما لا أبيع الأدوات التى لا استخدمها وبسعر الأدوات أجدد وأشترى جديد ؟ ولما لا نستفيد من بعضنا البعض؟

وعند بدئى فى تنفيذ الفكرة هاجمها البعض، وقالوا إن بيع مكياج مستخدم يعرض للاصابة ببعض الأمراض، وغيره من الهجوم ولكن كان عددهم قليل ويعد على الأيد ومع انشاء الجروب أصبحوا أول ناس بتبيع وتشترى من على جروبى.

وعن أماكن التسليم حتى لا يتسبب الجروب فى مشاكل للبعض، غالباً بيكون المترو فتختار الفتاة محطة وسط بينها وبين الفتاة الأخرى، وللحفاظ على تنفيذ الفكرة على أكمل وجه، وضعت بعض القوانين، منها ممنوع بيع التجار أو عرض إعلانات عنهم لأن الهدف من الجروب أن تستفيد كل فتاة من الأدوات التى لا تستخدمها الآن، كما أنهم "بيزحموا الجروب".

 كما أكدت فى القوانين أيضاً على ضرورة أن تلتزم كل فتاة بالموعد وألا تعتذر عنه بعد أن تنزل البنت من بيتها لاستلام الأوردر وإلا سيتم وضعها فى الـ"بلاك ليست"، ولأن الجروب كله بنات، كان لازم أأكد على نقطة الخناق والمشاكل بينهم وضرورة وضعى فى الصورة قبل أن تسوء الأمور بينهن.

أدوات تجميل مستعملة
أدوات تجميل مستعملة

 

روج مستخدم
روج مستخدم

 

عطور مستخدمة
عطور مستخدمة

 

قوانين الجروب
قوانين الجروب

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف