فى اليوم العالمى لوقف العقوبة.. تعرف على أصعب طرق الاعدام حول العالم

park 1 ديسمبر, 2016 , 0:08 ص

كتبت جهاد الدينارى

على الرغم من بعض الأصوات التى كانت ومازالت تنادى بوقف عقوبة الإعدام من العالم إلا أن هذه العقوبة على وجه الخصوص أخذت تتعدد وتتنوع وكل عصر وضع لمسته عليها لتتحول إلى العقوبة الأصعب والطريقة الأبشع فى تعذيب البشر.

لذلك خلال هذا التقرير فى اليوم العالمى لوقف عقوبة الإعدام والذى أطلقته منظمة الأمم المتحدة نستعرض أبشع 12 طريقة لقتل المعاقبين لتبرز تاريخ الإعدام من الحقن للسحق .

الإعدام بالحقن بمادة "كلوريد البوتاسيوم" :

استخدمت هذه الطريقة فى أوروبا فى العصر الحديث ، وذلك من خلال الحقن بمادة " كلوريد البوتاسيوم" السامة والقاتلة، ويتعرض الفرد لتشنجات قاسية قبل الموت.

الإعدام بالغازات السامة:

وهنا استخدمت هذه الطريقة غير الأدمية فى أمريكا الجنوبية، حيث كانت عقوبة الإعدام تطبق من خلال إدخال الجانى إلى غرفة مليئة بالغاز حتى يموت مختنقاً.

كرسى الإعدام:

أما هذه الطريقة التى كانت تطبق من خلال إجلاس الجانى على كرسى متصل بالتيارات الكهربائية حتى الموت فيقال أنها كانت تطبق فى بعض المدن فى إنجلترا قديماً.

الإعدام رمياً بالرصاص:

بعد اختراع الأسلحة وتحديداً بعد انتشار استخدامها فى الحرب العالمية الأولى، كانت الدول الأوروبية تعتمد على إطلاق النار على الأثرى ومن ثم تحولت إلى طريقة إعدام.

الموت البطىء بواسطة الصلب:

أما هذه الطريقة فمتعارف عليها منذ العصور القديمة قبل الميلاد، حيث كان يصلب الجانى ويكتف من خلال تقييد القدمين والذراعين والرأس حتى تفقد عضلاته الحياة ويبدأ فى مرحلة الاختناق.

الإعدام بحرق :

كانت هذه الطريقة تستخدم فى ألمانيا وقت هيتلر وبعض الدول الأسيوية، حيث كان الفرد المعاقب يلقى فى حفرة من النار حتى يتهالك جلده وتتهالك معه روحه.

الذبح وفصل الرأس عن الجسم:

وهذه الطريقة عرفت فى العصور الإسلامية حيث ينحر الجانى ويحدث ذلك من خلال فصل رأسه عن جسده بواسطة السيف.

الإعدام رجماً بالحجارة :

أيضاً هذه الطريقة عرفت فى العصور الإسلامية حيث تقف مجموعة من الناس  ويبدءوا فى إلقاء الحجارة على المعاقب حتى الموت|.

الإعدام من خلال الخازوق:

هذه الطريقة ظهرت بعد الحرب العالمية الثانية حيث ظهرت مجموعة من الطرق الحديثة للتعذيب المؤدى للموت وكانت طريقة الخازوق من خلال وضع المعاقب عليه ليخترق فتحة الشرج ومن ثم يخرج من منطقة الصدر.

الإعدام بالسحق:

أما بالنسبة لطريقة الإعدام بالسحق فظهرت فى البلاد الأفريقية وذلك من خلال إسقاط جسم عملاق على المعاقب حيث يسحقه فى الأرض ويسويه به.

الدفن حياً:

ظهرت هذه الطريقة فى الهند قديماً حيث يتعرض الشخص الجانى إلى الدفن وهو مازال على قيد الحياة .

الاستعانة بالحيوانات:

أيضاً فى البلاد الأفريقية والرومانية القديمة حيث يعرضوا المعاقب إلى حيوان مفترس فى غرفة مغلقة، أو مع ثعبان سام.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف